أخبار عربية

الاحتلال يغتال حسن نصرالله

حزب الله اللبناني أعلن مقتل أمينه العام في غارة إسرائيلية

• الرئيس الإيراني: أميركا لا يمكنها إنكار التواطؤ في مقتل حسن نصرالله
• الرئيس الأميركي: مقتل نصر الله.. «معيار للعدالة» للكثير من ضحاياه

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، أن الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله قُتل في ضربة على المقر الرئيسي للجماعة تحت الأرض أسفل مبنى سكني في الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وفي وقت لاحق أكدت جماعة حزب الله اللبنانية مقتل أمينها العام حسن نصر الله.

ويمثل مقتل نصر الله ضربة قاصمة للجماعة التي تستهدفها حملة متصاعدة من الهجمات الإسرائيلية، كما أنه ضربة موجعة لإيران نظرا للدور الكبير الذي لعبه في ما يسمى محور المقاومة في المنطقة المدعوم من طهران.

ومن جهته، قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، السبت، إن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في ضربة جوية إسرائيلية هو معيار للعدالة للكثير من ضحاياه ومنهم آلاف المدنيين الأميركيين والإسرائيليين واللبنانيين.

وفي بيان للبيت الأبيض، قال بايدن: أميركا تدعم تماما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات إرهابية أخرى مدعومة من إيران.

وأضاف: وجهت وزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأميركية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة.

بدوره، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن أميركا لا يمكنها إنكار التواطؤ في مقتل أمين حزب الله حسن نصر الله، مضيفاً أن غياب شخصيات بارزة في المقاومة، ومن بينهم زعيم حزب الله حسن نصر الله، يجعل المقاومة أقوى من أي وقت مضى.

زر الذهاب إلى الأعلى