محليات

الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة تقدم مساعدات لـ360 من الطلبة المعسرين داخل البلاد

بهدف إزاحة العبء المالي عنهم والتسهيل عليهم في العام الدراسي 2024-2025

أعلنت الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة تقديم مساعدات بنحو 70 ألف دينار كويتي لـ360 طالباً من أبناء الأسر المتعففة داخل البلاد، بهدف إزاحة العبء المالي عنهم والتسهيل عليهم في العام الدراسي 2024-2025.

وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية عبدالله السابج، إن الجمعية حريصة على خدمة طالبي العلم وتسخير جميع الإمكانيات لتنفيذ مشاريع تعود بالنفع عليهم سواء داخل البلاد أو خارجها.

وعن آلية عمل المشروع الخاص بمساعدة الطلبة المعسرين أوضح السابج، أن الجمعية تتلقى طلبات المساعدات تتبعها دراسة الحالات ليتم تقديم الدعم المالي للمستحقين منهم بالتعاون مع المدارس الخاصة والجهات التعليمية.

وأكد أن الجمعية منذ تأسيسها تعمل على تقديم مساعدات مباشرة وغير مباشرة للمستفيدين من الطلبة خارج البلاد الذين تجاوز عددهم 125 ألف طالب من مختلف المراحل الدراسية، بالتعاون مع جمعيات وهيئات خيرية لتنفيذ مشاريع مساعدة الطلبة.

وأشار في هذا الصدد أن الجمعية قدمت مؤخراً مساعدات لجمعية «رعاية طالب العلم» الخيرية بمحافظة حضرموت اليمنية لتأهيل وترميم أربع مدارس تابعة لوزارة التربية والتعليم اليمنية، هي مدرسة عمر بن الخطاب للبنات بمنطقة الفرط وثانوية حورة للبنات بمديرية وادي العين حورة ومدرستا بن الشهيد وبن مخاشن للبنين، مبيناً أن عدد المستفيدين من هذا المشروع بلغ نحو 1400 طالب وطالبة.

وأسست الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة العام 1962 بهدف دعم ومساعدة الطلبة الكويتيين والعرب على النطاق المحلي والإقليمي وتمكين المؤسسات التعليمية المختلفة من نشر العلم وتطويره علاوة على توطيد العلاقات والشراكات مع مختلف المؤسسات المعنية بالتعليم محليا ودوليا للارتقاء بالتعليم عبر تأسيس مشاريع متنوعة في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى