محليات

وزير الصحة: الكويت حريصة على تعزيز التعاون والتنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة

عقب لقائه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور

(كونا) – أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي اليوم الأحد حرص دولة الكويت على تطوير مؤشرات الصحة العامة وتعزيز التعاون العالمي في المجال الصحي لضمان تحسين جودة الرعاية الصحية على كل المستويات وتعزيز التنسيق الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير العوضي عقب لقائه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم على هامش الاجتماع رفيع المستوى بشأن مقاومة مضادات الميكروبات الذي عقد أول من أمس ضمن فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في دورتها الـ79.

وركز اللقاء على مناقشة سبل تعزيز التعاون الدولي في مجال تنفيذ خطة العمل الخاصة بمقاومة مضادات الميكروبات كما ناقش الطرفان التحديات الصحية الإنسانية التي تواجه بعض دول إقليم شرق المتوسط والأوضاع الصحية في قطاع غزة.

وكان الوزير العوضي قد أكد في كلمة الكويت التي ألقاها خلال اجتماع رفيع المستوى بشأن مقاومة مضادات الميكروبات الذي عقد ضمن فعاليات الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 أول من أمس أن الكويت وضعت خطة عمل وطنية لمقاومة مضادات الميكروبات تعتمد على نهج قوي متعدد القطاعات يستند على مبدأ (الصحة الواحدة) علاوة على نجاح الكويت في تعزيز مشاركتها في نظام الترصد العالمي لمقاومة المضادات الحيوية واستخدامها (نظام جالس) التابع لمنظمة الصحة العالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى