اقتصاد

«كامكو إنفست»: مساعد الصالح رئيساً تنفيذياً لقيادة عمليات الشركة في الإمارات

خبرته تفوق 20 عاماً في الاستثمار والبنوك والمشاريع التنموية

أعلنت شركة «كامكو إنفست» تعيين مساعد الصالح رئيساً تنفيذياً لقيادة عمليات الشركة في دولة الإمارات.

وانضم الصالح إلى «كامكو إنفست – مركز دبي المالي العالمي» في مارس 2024 رئيساً لإدارة الثروات، مع خبرة تفوق 20 عاماً في الاستثمار والبنوك والمشاريع التنموية، وشبكة علاقات دولية واسعة تمتد عبر الكويت ودول مجلس التعاون.

وشغل الصالح سابقاً منصب عضو مجلس إدارة البنك التجاري الكويتي وعضو في لجنة القروض لمدة 6 سنوات، وحصل على تكريم من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي كأحد القيادات العالمية الشابة، تبعه تكريم من قبل أمير الكويت الراحل. ومن خلال الخبرات المتنوعة التي يتمتع بها في القطاعين الخاص وغير الربحي، شغل عضوية مجالس إدارة العديد من الشركات الدولية والمنظمات غير الحكومية. وهو يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أكسفورد (كلية سعيد لإدارة الأعمال)، وكان زميلاً في جامعة هارفارد (مركز ويذرهيد للشؤون الدولية).

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لكامكو إنفست (الكويت)، رئيس مجلس إدارة «كامكو إنفست – مركز دبي المالي العالمي»، فيصل صرخوه: «أود أن أهنئ الصالح على تعيينه رئيساً تنفيذياً في «كامكو إنفست – مركز دبي المالي العالمي»، فمنذ انضمامه إلى الشركة، أظهر قدرات كبيرة في مجال القيادة برؤى وأهداف محددة، معززاً بشكل كبير مبادراتنا الاستراتيجية في الإمارات». وذكر أن «خبرته الواسعة وإلمامه بالقطاع المالي في المنطقة، إضافة إلى شبكة علاقاته المميزة ستسهم بشكل كبير في قيادة تطور ونمو الشركة في الإمارات.»

وعلّق الصالح على تعيينه قائلاً: يشرفني أن أتولى هذا المنصب في «كامكو إنفست – مركز دبي المالي العالمي». تمثّل الإمارات سوقاً ديناميكياً بفضل قيادتها الحكيمة، وأنا على التزام بخلق القيمة لعملائنا وشركائنا. وأتطلع إلى العمل مع الفريق في توسيع وجودنا في السوق ومواصلة تقديم مجموعة واسعة من الحلول الاستثمارية لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنوعة».

يُذكر أن «كامكو إنفست» تدير أصولاً لمصلحة العملاء تقدر بحوالي 15.9 مليار دولار (كما في 30 يونيو 2024) في فئات أصول وأسواق مختلفة، مما يجعلها من أكبر مديري الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتتمتع الشركة بسجل حافل من صفقات الاستثمارات المصرفية بقيمة إجمالية تتجاوز 38.7 ملياراً منذ إنشائها وحتى 30 يونيو 2024 في أسواق رأسمال الأسهم وأسواق رأسمال الدين والدمج والاستحواذ.

زر الذهاب إلى الأعلى