اقتصاد

«أوبك» ترفض مزاعم «وول ستريت جورنال» حول احتمال هبوط سعر النفط إلى 50 دولاراً

ردت الأمانة العامة لمنظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» على مقال نشرته صحيفة «وول ستريت جورنال» اعتبر أن أسعار النفط قد تنخفض إلى 50 دولاراً للبرميل «إذا لم يلتزم الأعضاء” بالتخفيضات المتفق عليها، معتبرة أن المعلومات الواردة فيه »غير دقيقة ومضللة كلياً».

كانت الصحيفة الأميركية نقلت أن التحذير جاء من وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان خلال اجتماع عبر الهاتف جرى الأسبوع الماضي مع نظرائه في الدول المنتجة، وفقاً لمندوبين من «أوبك» شاركوا في الاجتماع من دون أن تسميهم.

«أوبك» أفادت في منشور على منصة «إكس» بأن المقال يتحدث «بشكل غير صحيح عن مكالمة هاتفية، يزعم أنها جرت»، مشيرة إلى أن ما ورد لا أساس له من الصحة، حيث «لم تجرِ أي مكالمة هاتفية من هذا النوع خلال الأسبوع الماضي، ولم يُعقد أي اجتماعٍ عبر الهاتف أو الفيديو منذ آخر اجتماع عقدته أوبك+ في 5 سبتمبر».

وشددت الأمانة العامة أن «التصريحات المزعومة، المنسوبة إلى مصادر مجهولة، مختلقةٌ تماماً، وعارية من الصحة»، معتبرة أن نشر الصحيفة لمثل هذا التقرير «يثير القلق العميق، لأنه لا يفتقر إلى النزاهة الصحفية فحسب، وإنما ينطوي على عدم احترام صارخ تجاه وزراء الدول الأطراف في أوبك+».

زر الذهاب إلى الأعلى