أخبار عربية

عشرات الشهداء والجرحى بغارة إسرائيلية على مسجد في دير البلح

المسجد المُستهدف كان يُؤوي نازحين في وسط قطاع غزة

قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، إنّ 18 شخصًا على الأقل استشهدوا وأصيب عشرات آخرون في غارة جوية إسرائيلية على مسجد في غزة، في ساعة مبكّرة من صباح اليوم الأحد.

جاء الهجوم على المسجد القريب من مستشفى الأقصى في دير البلح بوسط قطاع غزة، مع اقتراب الحرب التي تشنّها إسرائيل على حركة «حماس» من ذكراها السنوية الأولى.

وقال شهود إن عدد الشهداء والمصابين قد يرتفع حيث أن المسجد كان يُستخدم لإيواء نازحين.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أنه «نفذ ضربة دقيقة على (إرهابيين) من (حماس) كانوا يعملون داخل مركز للقيادة والتحكم يمثل جزءاً من مبنى كان في السابق مسجد شهداء الأقصى في منطقة دير البلح».

وزعم أنه اتخذ «خطوات عديدة» لتقليل الأضرار على المدنيين.

واندلعت أحدث حلقة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود عندما نفذت حركة «حماس» هجوماً مباغتاً على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر 2023 الأمر الذي أدى إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 أسيراً، وفقاً للإحصاءات الإسرائيلية.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي اللاحق على غزة عن استشهاد ما يقرب من 42 ألف فلسطيني، وفقاً لوزارة الصحة في القطاع، فضلاً عن تشريد كل السكان تقريباً البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة.

وتحلّ غداً الإثنين، الذكرى الأولى للحرب في غزة، التي أشعلت فتيل حرب واسعة في قطاع غزة والضفة الغربية سرعان ما امتدت شرارتها إلى المنطقة، في حين تشنّ إسرائيل توغّلا برّياً في جنوب لبنان لمحاولة القضاء على وجود «حزب الله» هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى