محليات

مكتب الشهيد يدشّن جدارية شهداء الكويت في مبنى الركاب «T1» بمطار الكويت

حريصون على تخليد وتكريم شهداءنا في كل المحافل والأماكن المهمة

دشّن الوكيل المساعد بالديوان الأميري المدير العام لمكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان الأحد، جدارية شهداء الكويت في مبنى الركاب «T1» بمطار الكويت الدولي.

وقال العوفان في بيان صحفي إن الجدارية التي تعلوها صورة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وصورة سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد تحمل صور وأسماء جميع شهداء الكويت الأبرار من أبناء الوطن، إضافة إلى شهداء من 14 جنسية أخرى من غير الكويتيين ضحوا بحياتهم من أجل تراب الكويت.

وأكد العوفان حرص مكتب الشهيد على تخليد وتكريم شهداء الكويت في كل المحافل والأماكن المهمة داخل الكويت وخارجها، تنفيذاً لأهداف المكتب في تخليد الشهداء الأبرار وبالنظر إلى قيمة الشهادة ودورها الكبير في إعلاء روح الانتماء الوطني في المجتمع.

وأوضح أن اختيار موقع الجدارية في المطار الدولي عائد إلى أنه الواجهة الحقيقية للكويت والتي يرتادها العديد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه قال المدير العام للإدارة العامة للطيران المدني بالتكليف المهندس دعيج العتيبي في بيان مماثل، إن شهداء الكويت الأبرار الذين بذلوا دماءهم الزكية دفاعا عن تراب الوطن العزيز يستحقون تكريم ذكراهم العطرة وتضحياتهم وبطولاتهم من خلال الجدارية في مطار الكويت الدولي.

وأشار العتيبي إلى أنه لولا تضحيات شهداء الكويت لما أنعمنا بالحرية والاستقلال سائلا المولى عز وجل لهم الجنة.

زر الذهاب إلى الأعلى