أخبار دولية

وكالة مهر: إلغاء الرحلات الجوية بالمطارات الإيرانية من الليلة حتى صباح الإثنين

أعلنت السلطات الإيرانية، الأحد، إلغاء رحلات في عدد من مطارات البلاد بسبب قيود تشغيلية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «إرنا»، في وقت أكدت مصادر إيرانية أن طهران جاهزة بخطّة للرد في حال شنّت إسرائيل هجوما على أراضيها.

ونقلت «إرنا» عن جعفر يزرلو المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية: بسبب قيود تشغيلية، ستلغى الرحلات في بعض مطارات البلاد اعتبارا من الساعة 21,00 هذا المساء (17,30 ت غ) الأحد السادس من أكتوبر، حتى الساعة السادسة (2,30 ت غ) غدا السابع من أكتوبر.

وفرضت إيران قيودا على الرحلات الجوية، الثلاثاء الماضي، حين أطلقت صواريخ على إسرائيل في هجوم توعدت الأخيرة بالرد عليه.

والأحد، ذكر الموقع الإخباري لوزارة النفط الإيرانية على الإنترنت شانا، أن الوزير محسن باك نجاد وصل إلى جزيرة خرج، وسط مخاوف من استهداف إسرائيل للمرفأ النفطي هناك، وهو الأكبر في إيران.

وبعد الهجوم الإيراني نقل موقع أكسيوس الإخباري الأميركي، الأربعاء، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن إسرائيل ستوجه ردا كبيرا قد يستهدف منشآت إنتاج النفط داخل إيران.

من جانبها، أفادت وكالة «تسنيم» الإيرانية عن مصدر عسكري، اليوم الأحد، بأنّ خطة الردّ اللازم على أي هجوم إسرائيلي محتمل جاهزة تمامًا، لافتًا إلى أنه إذا تحركت إسرائيل فلن يكون هناك شك في تنفيذ الضربة المضادة الإيرانية.

وقال المصدر للوكالة الإيرانية: «في خطة إيران هناك عدة أنواع من الضربات المضادة والمحددة، وبحسب نوع عمل الصهاينة، سيتم اتخاذ قرار فوري بشأن تنفيذ واحدة أو أكثر منها».

زر الذهاب إلى الأعلى