محليات

مجلس العلاقات العربية والدولية: الأوضاع المأساوية في غزة ولبنان تهدد المصير العربي

دعا إلى دعم موقف الحكومة اللبنانية الداعي لوقف إطلاق النار والالتزام بالقرارات الدولية

حذّر مجلس العلاقات العربية والدولية اليوم الأربعاء، من الأخطار التي تهدد مصير البلدان العربية والمنطقة برمتها نتيجة العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان وما خلفه من أوضاع مأساوية.

ودعا المجلس الذي يترأسه محمد الصقر في بيان صحفي، إلى دعم موقف الحكومة اللبنانية الداعي لوقف إطلاق النار والالتزام بالقرارات الدولية ولا سيما القرار 1701.

وأضاف أن «الوضع العربي المأساوي يستوجب لقاء عربياً عاجلاً وحاسماً ومصيرياً لمواجهة محاولات شق الصفوف والتآمر» وسط «الصمت أو التخاذل الدولي المشين واللا أخلاقي تجاه تدمير قواعد وأسس النظام الدولي».

وذكر أنه أصدر قبل نحو شهر نداء تضمن تحليلاً للأخطار والتحديات الداهمة التي تواجه الأمة العربية والأوضاع المأساوية في غزة والضفة الغربية، مع «غياب الموقف العربي الموحد في التعاطي مع مجمل الكوارث».

ورأى أن العدوان امتد على لبنان «بأساليب بربرية لم يشهد لها العالم مثيلاً وسط تخادل دولي مستهجن حيث طالت تلك الممارسات جميع مناطقه ومؤسساته وهجرت أكثر من ربع الشعب اللبناني من مدنهم وقراهم في مشهد مرعب تجاوزت فيه دولة العدوان الصهيوني كل مبادئ القانون الدولي والقيم والمبادئ الإنسانية وشرعة حقوق الإنسان».

زر الذهاب إلى الأعلى