أخبار عربية

33 شهيداً و85 مصاباً في مجزرة إسرائيلية جديدة بمخيم جباليا

العديد من الشهداء ما زالوا تحت البنايات التي قصفها الاحتلال

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة باستشهاد 33 فلسطينياً في استهداف الاحتلال منازل قرب مفترق نصار بمخيم جباليا شمالي غزة، من بينهم 21 امرأة، مضيفاً أن العدد مرشح للزيادة.

وأضاف في بيان أن المذبحة في جباليا التي جرت منتصف ليلة الجمعة/ السبت أوقعت أكثر من 85 إصابة بينها إصابات خطيرة، مشيراً إلى أن العديد من الشهداء ما زالوا تحت البنايات التي قصفها الاحتلال فوق رؤوس ساكنيها.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي «الانزلاق الأخلاقي» لدول العالم التي تشاهد وتراقب بصمت جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة ما يجري حالياً في مخيم جباليا بمحافظة شمال قطاع غزة.

كما استشهد 2 وأصيب عدد آخر وفقد آخرين في استهداف الاحتلال منزلاً بمخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني بأنه تم إنقاذ 4 مصابين من تحت أنقاض منزل لعائلة «الصعيدي» استهدفه الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

إلى جانب القصف المستمر، توغلت آليات الاحتلال في حي الزعتر شرقي جباليا، حيث استهدفت منازل عدة.

ومنذ بدء الاجتياح البري على شمال قطاع غزة قبل أسبوعين، تجاوزت أعداد الضحايا 450 شهيداً، في ظل استمرار عمليات القصف المتزايدة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي عن انضمام كتيبة تابعة لـ«لواء غفعاتي» إلى العمليات في جباليا بهدف توسيع نشاط الفرقة 162.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة، قد أعلنت الجمعة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 42500 شهيد و99546 مصاباً، منذ السابع من أكتوبر 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى