محليات

الكويت توقّع اتفاقيات في مجال الطيران المدني مع اسبانيا وسورينام وأوزباكستان وكوبا

الشيخ حمود الصباح: حريصون على ربط مطار الكويت بأكبر شبكة مطارات عالمية وإقليمية

وقّع رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت الشيخ المهندس حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، اتفاقيات ومذكرات تفاهم ومحاضر اجتماع مع اسبانيا وسورينام وأوزباكستان وكوبا.

جاء ذلك بعد عقد رئيس الطيران المدني الكويتي اجتماعات مع مسؤولي الطيران المدني في تلك الدول خلال أعمال اليوم الثالث للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية «ايكان 2024» المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وقال الشيخ حمود الصباح، إن توقيع الاتفاقيات مع تلك الدول يعكس مدى حرص الإدارة العامة للطيران المدني على ربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة مطارات عالمية وإقليمية ورغبة سوق النقل الجوي بالكويت وشركات الطيران التابعة لدولة الكويت.

وأفاد بأن هذه الاتفاقيات ستخدم رؤية الطيران المدني بالكويت الهادفة إلى تعزيز دور دولة الكويت وناقلاتها على خريطة الطيران المدني العالمية، وتهيئة جميع الظروف المواكبة لإنجاح تشغيل مبنى مطار الكويت الدولي الجديد ودعم جميع الشركاء العاملين في المطار وتوفير وجهات سفر جديدة تخدم سوق النقل الجوي والمسافرين.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية اجتماع «ايكان 2024» السنوي الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي «ايكاو» خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري، بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

زر الذهاب إلى الأعلى