محليات

«الوطني للثقافة» يوقع مذكرة تفاهم مع المركز العلمي في إطار تعزيز التعاون الثقافي

(كونا) – وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مذكرة تفاهم مع شركة إدارة المركز العلمي – تابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي – في إطار تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات الثقافية والعلمية والبيئية المختلفة.

وقال المجلس في بيان صحفي اليوم الأربعاء إن المذكرة تهدف إلى تحقيق الأهداف المشتركة للجهتين وتطوير البرامج والمبادرات التي تخدم المجتمع الكويتي وتساهم في بناء مستقبل مستدام لدولة الكويت.

وأوضح البيان أن المذكرة تهدف إلى تطوير التعاون بين الجانبين عبر تنظيم الزيارات الميدانية للمتاحف والمعارض والمواقع الأثرية وتبادل الخبرات في صيانة السفن التراثية وعرض الكتب العلمية والبيئية في المركز العلمي ومواقع المجلس الوطني.

وأشار إلى أن المذكرة تهدف كذلك إلى التعاون والمشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والعلمية والبيئية وبحث إمكانية تبادل المعروضات سواء بصفة مؤقتة أو دائمة والتبادل المعرفي وتقديم الاستشارات المتبادلة التي تهم الطرفين وتنظيم دورات تدريبية مشتركة.

وذكر البيان أن توقيع المذكرة تم بتواجد ممثلي الجهتين حيث مثل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أمينه العام الدكتور محمد الجسار ومثل شركة إدارة المركز العلمي مديرها العام المهندس مساعد الياسين بحضور نائب المدير العام – تجربة الزوار محمد السنعوسي.

زر الذهاب إلى الأعلى