قيس الغانم لـ" سرمد": ارتفاع المعيشة في الكويت وراء هجرة الأسر الوافدة إلى بلدانها

2017-08-26 - 20:40

قال أمين سر اتحاد العقاريين قيس الغانم من الطبيعي أن نشاهد خلال هذه الأيام انخفاضا تدريجيا في أسعار الشقق مع سفر أغلب الأسر الوافدة من البلاد نهائيا إلى بلدانهم. 

 

وأضاف الغانم في تصريح لـ" سرمد" إن ما يحدث اليوم من البداهيات لأن اليوم إذا الدولة صارت ميزانيتها نحو " الخط الأحمر" من أين تدفع للناس الدعومات المختلفة في كافة القطاعات، فبطبيعة الحال حدث تفنيش للكثير من العمالة الوافدة وهذا التفنيش نسبته كبيره، وهو أمر مؤثر جدا على القطاع العقاري في البلاد. 
 

وتابع : الأمر الثاني التكاليف المعيشية الآن من رسوم ورفع الدعوم كلها عوامل مؤثرة كذلك على العمالة الوافدة، الأمر الذي دعا الوافد إلى أن يفكر أكثر " فلو أرسل الوافد المصري على سبيل المثال 170 دينار إلى اسرته في مصر تعيش تلك الأسرة في رغد من العيش بهذا المبلغ لأنه يحول قرابة 10 ألاف جنيه مصري. 

وقال: أصبح الاختيار الآن قائم ومأخوذ بعين الإعتبار فقام الكثير من الوافدين بإرسال عائلاتهم إلى بلدانهم، ويظل رب الأسرة هنا يعيش في الكويت عازبا بدون عائلة، فالحياة العزوبية سوف تزيد وعلى هذا الأساس سنجد شقق كثيرة في العقار الإستثماري وستكون فارغة الآن وهذا الأمر ما توقعناه منذ 2014.

وأضاف: طبيعة الحال سوف تنخفض الإيجارات مع انخفاض أعداد العمالة الوافدة في البلاد الأمر الذي سيجعل هناك عرض وطلب على الشقق الموجودة بدون سكان، فوجود أعداد محدودة من العمالة سوف تزيد المنافسة من أصحاب العقارات على تلك الأعداد، لافتا إلى أن تلك المنافسة سوف تبدأ في شهر أكتوبر القادم لآن الرؤى القائمة أن في شهري " 8، 9 " سوف تبدأ الإيجارات وإذا لم يتم تسكين تلك الشقق سوف يتم تخفيض الإيجارات. 

مواضيع ذات صلة:

قيس الغانم لـ"سرمد": "من حقي اشتري بيت".. لن يتحقق بسبب مجلس الأمة

  - بعض نواب مجلس الأمة يعتقدون أن التجار حرامية  - الواسطة وراء عدم حصول الشباب الكويتي على...

13 يناير 2020

الغانم لـ" سرمد": فتح باب شراء الأجانب للعقار ينعش الإقتصاد

  أكد أمين سر اتحاد العقاريين قيس الغانم أن اقرار مجلس الوزراء القطري تملك الأجانب للعقار خطوة ايجابية...

27 ديسمبر 2017

قيس الغانم لـ" سرمد": توزيع القسائم يحتاج أنظمة حديثة ودراسة مستفيضة

    قال أمين سر اتحاد العقاريين وعضو اللجنة العقارية قيس الغانم الآلية الخاصة بتوزيع قسائم الأمن...

30 يوليو 2017