مدير "الموانئ": الكويت تتمتع بعلاقات خاصة وقوية مع كوريا الجنوبية 

2017-10-15 - 17:04

(محرر المحليات - كونا)

اكد المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله الصباح اليوم الاحد عمق علاقات التواصل بين الكويت وكوريا الجنوبية ورغبة الجانبين بتعزيز وتطوير التعاون المشترك في جميع المجالات.

وقال الشيخ يوسف العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة استقبال السفينتين الحربيتين الكوريتين عند وصولهما الى ميناء الشويخ ان زيارة السفينتين هي الاولى من نوعها مبينا انها تهدف الى تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

ولفت الى حرص المؤسسة على تسخير امكاناتها كافة في سبيل تعزيز التعاون مع جميع الدول الصديقة وفقا لتوجهات القيادة السياسية.

وأضاف ان "الكويت لطالما تمتعت بعلاقات خاصة وقوية مع دولة كوريا الجنوبية الشقيقية بالرغم من البعد الجغرافي بين الدولتين واختلاف اللغة بين الشعبين إلا أن تلك العوامل جميعها لم تمنع قيام علاقة متميزة واستثنائية بين الدولتين".

وأعرب عن شكره للجهات الحكومية المشاركة في استقبال السفينتين لاسيما وزارت الدفاع والخارجية والتجارة والداخلية لما أبدوه من تعاون لإظهار المظهر الحضاري لدولة لكويت وتشجيع التعاون العسكري والبحري بين الدولتين الشقيقتين.

وفي سياق اخر قال العبدالله ان (الموانئ) لديها ستة مشاريع ضمن خطة التنمية منها مشروع ربط الموانئ بمنظومة ذكية وتطوير ميناء الشويخ وتطوير ميناء الشعيبة وتطوير نقعة الفنطاس موضحا ان المشاريع ستخضع لتأهيل مكثف تمهيدا لطرح المناقصات المرتبطة.

من جانبه اكد مدير مديرية القوة البشرية في الجيش الكويتي العميد الركن البحري نايف العسكر في تصريح صحفي على هامش استقبال السفينيتين الكوريتين حرص القوة البحرية الكويتية على تعزيز وتطوير العلاقات والتعاون المشترك مع كوريا الجنوبية لا سيما في المجالات العسكرية.

ورحب العميد العسكر بطاقم السفينتين الكوريتين وبقائدها اللواء البحري الاميرال يانغ يونغ ونقل لهم تحيات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ محمد خالد الحمد الصباح ورئيس الأركان العامة الجيش الفريق الركن محمد الخضر ونائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله نواف الصباح وامر القوه البحرية الكويتية اللواء الركن خالد الكندري.

من جهته قال سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الكويت يو يونتشول في كلمة له بهذه المناسبة ان زيارة السفينتن الحربيتين المدمرة الكورية (كانج جام تشان) ترافقها سفينة الامداد (هوان جان) تعد الاولى من نوعها في تاريخ العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية والكويت منذ اقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما عام 1979.

وأفاد ان هذه الزيارة ستفتح آفاقا جديدة للتعاون العسكري بين البلدين وستنقل العلاقات الثنائية الى مستوى جديد مبينا ان الزيارة تستغرق اربعة ايام.

واشار الى قيام عدد من الفعاليات المتنوعة منها حفل استقبال على متن السفينة (كانج جامتشان) الى جانب العروض الثقافية والمعرض الدفاعي الذي يهدف الى ترويج التكنولوجيا الكورية الدفاعية الحديثة والمتطورة.

يذكر ان زيارة السفينتين الكوريتين تأتي ضمن جولة تدريبية تستغرق 98 يوما تشمل 10 بلدان هي فيتنام والهند والإمارات والكويت وسريلانكا واندونسيا وتايلند وماليزيا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان

اخر الأخبار

14 نوفمبر 2018

"الأرصاد": استمرار هطول الأمطار وتحسن مستوى الرؤية الأفقية 

(كونا) -- أفاد موقع إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية مساء اليوم الأربعاء...

محليات
14 نوفمبر 2018

الصين تبني "شمسا اصطناعية" حرارتها تفوق نواة نجمنا!

  تعمل الصين على بناء "شمس اصطناعية" تبلغ درجة حرارتها 6 أضعاف حرارة نواة نجم مجموعتنا...

منوعات
14 نوفمبر 2018

"الهلال الأحمر": فرق انقاذ بالتعاون مع الدفاع المدني لمواجهة تداعيات الأمطار

(كونا) -— أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي اليوم الأربعاء تشكيل ثلاث...

محليات
14 نوفمبر 2018

الجبري: جائزة "المعلوماتية" من أهم الجوائز التقنية العالمية 

(كونا) -- قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي محمد الجبري اليوم الأربعاء إن جائزة سمو الشيخ...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا