ركلات الترجيح تبتسم للقادسية ليحرز كأس سمو ولي العهد للمرة التاسعة في تاريخه

2018-01-30 - 21:48

حقق القادسية لقبه التاسع في بطولة كأس ولي العهد بعد تغلبه على الكويت في المباراة النهائية بالركلات الترجيحية 5/6 بعد انتهاء الوقتان الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

المباراة جاءت مثيرة حيث نجح القادسية تحويل تأخره في الشوط الأول بهدف سجله حميد ميدو، الى فوز بركلات الترجيح بعد ان ادرك التعادل في الدقيقة 86.

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين مع افضلية واضحة للكويت في امتلاك الكرة وتشكيل خطورة حقيقية على المرمى وسط ارتباك واضح لمدافي القادسية.

وتمكن لاعبو الابيض وبجدارة  فرض سيطرتهم على منطقة وسط الملعب بفضل تحركات طلال فاضل وكمارا ، فيما نجح الثنائي الهجومي العاجي جمعة سعيد والاردني بهاء فيصل في التفوق على مدافي القادسية.

بدأت خطورة الابيض مع تمريرة خلف المدافعين  من جمعة سعيد الى بهاء فيصل سددها بجوار القائم، وهو في مواجهة المرمى ، بعدها طلال فاضل كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الاصفر .

وجاء رد القادسية بتسديدة لبدر  المطوع تصدى لها ببراعة الحارس حميد القلاف.

وتمكن الكويت من استغلال افضليته وافتتاح التسجيل بعد تمريرة من حسين حاكم هيأها بامتياز جمعة سعيد للسوري حميد ميدو الذي اطلقها قوية في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس مبارك الخالدي في الدقيقة 31.

واستمرت افضلية الابيض بعد الهدف وسط محاولات الاصفر للعودة بالنتيجة ، واضاع العاجي ديابي فرصة محققة للتسجيل بعد ركلة حرة نفذها بدر المطوع وصلت لديابي الذي سددها قوية في متناول  الحارس حميد القلاف الذي ابعدها 39، لتنتهي بعد ذلك مجريات هذا الشوط بتقدم الكويت بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب القادسية الكرواتي داليبور بسيف الحشان ومحمد خليل دفعة واحدة بدلا من رضا هاني ولسانا ديابي ليبدأ الفريق هذا الشوط بحال افضل تنظيميا ويستلم زمام الامور مندفعا للهجوم بحثا عن تعديل النتيجة .

وأتيحت فرصة محققة للقادسية بعد ركلة ثابته نفذها بدر المطوع فشل الحارس حميد القلاف بالامساك بها فتهيأت امام احمد الرياحي والمرمى خالي لكنه سدد بغرابة اعلى العارضة 51.

وشعر مدرب الكويت الاردني عبدالله ابو زمع بخطورة الموقف في ظل تراجع فريقه فدفع بعبدالله البريكي بدلا من فهد العنزي بحثا عن تنشيط صفوف الأبيض.

واستمر الاصفر في هجومة واهدر  ضاري سعيد بفرصة ذهبيه لتعديل النتيجة بعد كرة عرضية من محمد الفهد وصلته بدون رقابه داخل منطقة الجزاء لكنه سددها برعونه لتذهب عاليه وبعيدة عن المرمى 63.

وهدأت وتيرة اللعب بعد ذلك وبدأ الابيض في استعادة نشاطة بالعودة الى الهجوم ومجاراة خصمة ، ووصل الى مرمى الاصفر بتسديدة  ارضية للسوري حميد ميدو مرت بجوار القائم الايمن لمرمى القادسية 76.

ودفع مدرب مدرب الاصفر داليبور بورقته الاخيرة البرازيلي سيلفا بدلا من محمد الفهد ليضغط الاصفر مجددا وتمكن من تعديل النتيجة بعد تسديدة من قائدة بدر المطوع ارتدت من الحارس فحولها البديل سيلفا في المرمى 85.

وارتفعت معنويات الأصفر  وكاد ان يسجل الهدف الثاني بعد انطلاق للمطوع حولها لاحمد الرياحي سددها قوية ولكن حسين حاكم ابعدها من على خط المرمى 87، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي الأشواط  الاضافية سيطر الحذر على اداء الفريقين في  الشوط الاول وانتهى دون تسجيل اهداف بينما جاء الشوط الثاني افضل فنيا من الفريقين واكثر خطورة لكن دون اي تغيير على مستوى النتيجة ليحتكما الى الركلات الترجيحية التي ابتسمت في نهاية المطاف للقادسية.

مواضيع ذات صلة:

ركلات الترجيح تحسم درع المجتمع لصالح السيتي 

  (رويترز) - أحرز مانشستر سيتي لقب درع المجتمع لكرة القدم بعد الفوز 5-4 على ليفربول بركلات الترجيح وعقب...

04 أغسطس 2019

التهديد بالقتل يلاحق لاعبي كولومبيا

تلقى ماتيوس أوريبي وكارلوس باكا، لاعبا المنتخب الكولومبي، تهديدات بالقتل، وذلك بعد إهدارهما لركلتي جزاء،...

05 يوليو 2018

ركلات الترجيح تؤهل إنجلترا وتطيح بكولومبيا

بلغ المنتخب الإنجليزي ربع نهائي بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم بفوزه على نظيره الكولومبي بركلات الترجيح 4-3،...

03 يوليو 2018

قطر تودع بطولة آسيا تحت 23 عاماً بعد الخسارة من فيتنام بركلات الترجيح 

  تابع منتخب فيتنام المفاجئة ببلوغه نهائي بطولة آسيا لتحت 23 عاماً في الصين، حين غلب منتخب قطر بركلات...

23 يناير 2018