صلاح الساير | ملاعب السماء 

2018-06-04 - 23:31

يشاهد البشر في جميع أنحاء المعمورة المباريات الرياضية ويتابعون أخبارها في مختلف الرياضات واللعبات. فالهنود والبريطانيون والباكستانيون، على سبيل المثال، يتابعون رياضة الكريكت، والشعب الأميركي يشاهد مباريات كرة القدم الأميركية أو البيسبول، وشعوب أخرى تتابع مباريات كرة القدم أو كرة السلة، أو يحرصون على متابعة بطولة ويمبلدون لرياضة التنس. وقد يتجاوز اهتمام البعض أخبار الرياضة إلى الرياضيين أنفسهم، فيتابعون تفاصيل حياتهم الخاصة، مثل أنواع سياراتهم وأين يقضون إجازاتهم.. وهكذا.

> > >

اهتمام الشعوب بالرياضيين لا يتعدى حدود الأرض وغلافها الجوي، على عكسنا نحن الذين نقلنا حكايات الرياضيين من الأرض إلى السماء، بعد أن أمسى عالمنا سماويا لا أرضيا. فرغم أن اللاعب المصري محمد صلاح يلعب على أرض الملعب وسقط على الأرض، فإننا حرصنا على نقل إصابته إلى السماء حين روّج البعض أن إصابته الأخيرة كانت عقابا من الله بسبب إفطاره في شهر رمضان، فرد عليهم شيخ أزهري بأنه فطر برخصة شرعية. فالناس في المجتمعات الأخرى قد يختلفون حول النادي الذي سوف يلعب فيه اللاعب في الموسم القادم ونحن نختلف حول مصيره الأخروي.. الجنة أم جهنم؟

> > >

لم يكتف القوم باللاعب المصري (المسلم) محمد صلاح، فقد شمل اهتمامهم (السماوي) خصمه اللاعب الإسباني راموس الذي عرضه للإصابة، فانتقل ملف راموس من الأرض إلى السماء. وفي أحد التلفزيونات ظهر على الشاشة مذيع يطلب من المشاهدين الابتهال إلى الله سبحانه وتعالى بأن يلحق الضرر بالإسباني راموس! ولضمان فاعلية الضرر قام المذيع بطلب (توحيد الدعاء) وحدد موعد (الفجر) لإطلاق الدعاء. وقام أحد المعتمرين، وهو في رحاب مكة المكرمة، بتصوير ورقة كتب عليها دعوته إلى الله الرحمن الرحيم بالانتقام من إنسان اسمه راموس!

جريدة الأنباء

www.salahsayer.com

صلاح الساير

@salah_sayer

اخر الأخبار

17 أكتوبر 2018

إصابة ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة 

(كونا) - قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية اشرف القدرة ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا صباح اليوم الاربعاء...

دوليات
17 أكتوبر 2018

النفط الكويتي ينخفض 27 سنتا ليبلغ 78.01 دولاراً للبرميل 

(كونا) - انخفض سعر برميل النفط الكويتي 27 سنتا في تداولات امس الثلاثاء ليبلغ 01ر78 دولار أمريكي مقابل 28ر78 دولار...

اقتصاد
17 أكتوبر 2018

فنزويلا تتخلى عن الدولار الأمريكي في تجارتها

أعلنت فنزويلا، أمس الثلاثاء، أنها ستتخلى عن الدولار في التبادلات التجارية الرسمية، لتعوضه باليورو،...

اقتصاد
17 أكتوبر 2018

السابع عشر من أكتوبر.. في ذاكرة تاريخ الكويت 

1992 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتشكيل الوزارة ال16 في تاريخ الكويت والتي ضمت 15 وزيرا...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا