الثاني عشر من يوليو .. في ذاكرة تاريخ الكويت

2018-07-12 - 09:06

1965 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر قانون في شأن العقارات المراد تثمينها واستملاكها. تتولى بلدية الكويت وفقا للقانون تثمين جميع العقارات والأراضي التي صدرت بشأنها صيغ استملاك لوقوعها ضمن مشاريع بعيدة المدى والعقارات والأراضي التي استغلتها الدولة بالفعل ولم يتم تثمين مواقعها ومواقع مشاريع الدولة الإنشائية وبيوت السكن الخاص .

1967 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر قانون في شأن الجيش. جاء في مادته الثانية أن أمير البلاد هو القائد الأعلى للقوات المسلحة. بين الباب الأول من المادة أن الجيش قوة عسكرية مسلحة تدافع عن حدود الوطن وسلامة أراضيه ويتألف الجيش من القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية ومختلف الأسلحة والوحدات والمؤسسات والمصالح العسكرية .

1981 - إشهار جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية. تهدف الجمعية الى مساعدة المسلمين وخدمتهم بما يتوافر لديها من إمكانيات من خلال بناء المساجد والمدارس والمراكز الإسلامية ودور الأيتام والمستشفيات وغيرها في مختلف أنحاء العالم الاسلامي. تقدم الجمعية المساعدات التعليمية والثقافية لأبناء المسلمين في أوطانهم .

1998 - شركة ناقلات النفط الكويتية تدشن ناقلة النفط (الشقايا) في حوض البناء التابع لشركة (هيونداي) في كوريا الجنوبية والتي تبلغ حمولتها 309 آلاف طن وهي ذات جدار مزدوج.

1998 - إشهار جمعية أهالي المرتهنين والمحتجزين الكويتية. تهدف الجمعية الى خدمة قضية الكويت الإنسانية والمتمثلة بالأسرى الكويتيين الذين تم اعتقالهم أثناء غزو النظام العراقي لدولة الكويت في عام 1990.

2000 - مجلس الأمة يوافق على الاتفاقية الكويتية - السعودية لترسيم الحدود البحرية واعتبر النواب الاتفاقية إنجازا تاريخيا.

2004 - تأسيس شركة طيران الجزيرة برأس مال بلغ عشرة ملايين دينار كويتي. تم انتخاب سبعة أعضاء لمجلس الإدارة.

2016 - وزارة المالية توقع عقد مشروع تنفيذ نظم المعلومات الجغرافية مع شركة (زاك سولوشنز) بالاشتراك مع تحالف من الشركات العالمية بقيادة شركة أكسيلا الأمريكية وتحت اشراف استشاري المشروع شركة جيسكون الألمانية تبلغ قيمة المشروع 106ر893ر6 دينار كويتي مدته الاجمالية 4 سنوات.

الوفيات: 1984 - وفاة الفنان جوهر سالم أحد رواد الحركة المسرحية الكويتية شارك نجوم الستينيات والثمانينيات. التحق بفرقة المسرح العربي في عام 1962. حصل على لقب أفضل ممثل عن دور ثان في مسرحية (نورة) في عام 1980 وذلك عن عمر ناهز 53 عاما.

2003 - وفاة الفنان التشكيلي عبدالله القصار أحد أهم رواد الحركة التشكيلية في الكويت وعضو مؤسس في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية. حصل على العديد من الجوائز الذهبية في معارض عربية وعالمية وذلك عن عمر ناهز 62 عاما.

اخر الأخبار

19 يناير 2019

مجلس الوزراء يعدّل نسب العمالة الوطنية

أصدر مجلس الوزراء قراراً في شأن تعديل بعض أحكام القرار رقم 904 لسنة 2002 بتحديد نسب العمالة الوطنية لدى الجهات...

محليات
19 يناير 2019

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

تعتبر البرامج الخبيثة مشكلة متفاقمة تواجهها أجهزة الهواتف الذكية، لكن الخطر أصبح يكمن في قدرتها على...

منوعات
19 يناير 2019

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

تعتبر البرامج الخبيثة مشكلة متفاقمة تواجهها أجهزة الهواتف الذكية، لكن الخطر أصبح يكمن في قدرتها على...

منوعات
19 يناير 2019

التوتر يزيد خطر الإصابة بالزهايمر

قالت نتائج دراسة جديدة إن التوتر والإجهاد عامل يزيد خطر الإصابة بالزهايمر، إلى جانب مجموعة العوامل...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا