وزير الكهرباء: "التعامل الإلكتروني" مطلع 2019 .. والبداية بـ300 ألف عداد 

2018-07-12 - 11:39

 

 (كونا) - أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي المهندس بخيت الرشيدي توجه (الكهرباء والماء) لتفعيل التعامل الإلكتروني في كل المعاملات الوزارية ولن تكون هناك حاجة لقراءة العدادات بالنمط السابق بل بالقراءة الذكية إلكترونيا مع مطلع العام المقبل والخطوة الأولى 300 ألف عداد.

وقال الوزير الرشيدي في تصريح صحفي إثر افتتاحه اليوم الخميس مركز خدمة المستهلكين في منطقة الفروانية ضمن خطة الوزارة لتحديث المباني التابعة لها إن هناك مناقصتين للعدادات الذكية لتغطية جميع مناطق الكويت كليا.

وأوضح أن الوزارة وفق الخطة التي تعتمدها في تحسين الخدمات المقدمة تسعى إلى تفعيل الخدمة الإلكترونية في المعاملات كذلك وآلية الدفع للفواتير والالتزامات من خلال التطبيقات الذكية ولا يلزم المستهلك بالحضور شخصيا إلا في حالات معينة.

وعن افتتاح مركز خدمة المستهلكين في الفروانية ذكر أن هذه الخطوة ستعمم على جميع مراكز الخدمة في مناطق البلاد مبينا أن الهدف الرئيسي من عملية التحديث أن تتوفر في المركز كل الخدمات التي يحتاجها المواطن والمستهلك.

وحول انقطاعات التيار التي تحدث في فترات مختلفة لفت الوزير الرشيدي إلى أن أسبابها فنية مع التأكيد على وجود الفرق المتخصصة في جميع الأوقات لتفادي تكرار مثل تلك الانقطاعات.

من جانب آخر أشاد الوزير الرشيدي بنتائج زيارة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الأخيرة إلى الصين لاسيما ما يخص وزارة النفط ووزارة الكهرباء والماء "إذ تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة تشجيع الصادرات الصينية لتوفير تمويل مالي لمشاريع مؤسسة البترول الكويتية بحد أقصى 4 مليارات دولار أمريكي".

اخر الأخبار

19 يناير 2019

مجلس الوزراء يعدّل نسب العمالة الوطنية

أصدر مجلس الوزراء قراراً في شأن تعديل بعض أحكام القرار رقم 904 لسنة 2002 بتحديد نسب العمالة الوطنية لدى الجهات...

محليات
19 يناير 2019

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

تعتبر البرامج الخبيثة مشكلة متفاقمة تواجهها أجهزة الهواتف الذكية، لكن الخطر أصبح يكمن في قدرتها على...

منوعات
19 يناير 2019

برامج خبيثة "تختبئ" داخل هاتفك وتعمل في صمت

تعتبر البرامج الخبيثة مشكلة متفاقمة تواجهها أجهزة الهواتف الذكية، لكن الخطر أصبح يكمن في قدرتها على...

منوعات
19 يناير 2019

التوتر يزيد خطر الإصابة بالزهايمر

قالت نتائج دراسة جديدة إن التوتر والإجهاد عامل يزيد خطر الإصابة بالزهايمر، إلى جانب مجموعة العوامل...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا