الغانم: استلمت إخطارا من رئيس "الأعلى للقضاء" بشأن أحكام قضية "مجلس الأمة"

2018-07-22 - 17:23

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم استلامه إخطارا من رئيس المجلس الأعلى للقضاء بخصوص الأحكام الصادرة بقضية (مجلس الأمة) على النائبين الدكتور وليد الطبطبائي والدكتور جمعان الحربش مؤكدا أن المجلس سيتخذ جميع الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة اليوم الأحد إن المجلس سيناقش تقريرا ستحيله لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية بشأن الأحكام الصادرة على النائبين في أول جلسة عادية له بدور الانعقاد المقبل.

وأضاف أنه يجب على اللجنة (التشريعية) البرلمانية بناء على ذلك أن تنتهي من تقريرها قبل بداية دور الانعقاد المقبل.

وأوضح "انه ليس هناك دورة طارئة لمجلس الأمة أو أي شيء من هذا القبيل" وبالتالي فإن تقرير اللجنة البرلمانية يجب أن يحال إلى المجلس قبل دور الانعقاد المقبل وسيدرج في أول جلسة عادية مقبلة.

من جهة أخرى أكد الغانم خطورة ملف الشهادات المزورة والآثار المترتبة عليه داعيًا كافة المسؤولين والمعنيين بهذا الملف إلى الاستمرار بكشف هذا الملف وعدم الرضوخ لأي ضغوطات.

وأضاف الغانم، "أود بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن الغالبية الساحقة من إخواني النواب الذين تحدثوا معي أن أشكر وأشد على يد الأخ الفاضل الدكتور حامد العازمي وزير التربية والتعليم العالي وكافة المعنيين في وزارة التعليم العالي على ما يقومون به تجاه كشف ملف الشهادات المزورة".

وقال "هذا الملف في غاية الخطورة فلا يمكن أن نتخيل بأن مزورًا يعلم أبناءنا أو من يعمل في وظائف عامة وهو صاحب شهادة مزورة أو شهادة وهمية".

ودعا الغانم الوزير العازمي وكافة المعنيين إلى الاستمرار في كشف هذا الملف وعدم الرضوخ لأي ضغوطات تأتيهم مضيفا "واضح أن هذا الملف أزعج الكثيرين لكني أيضًا واثق من الإخوة الأفاضل المعنيين بوزارة التعليم العالي والمعنيين بهذه القضية".

وأشاد الغانم بالوقت نفسه بدور الكثير من النواب في بحث هذا الملف منهم الدكتور عودة الرويعي والدكتور خليل عبد الله ابل وأعضاء اللجنة التعليمية سواء في المجلس السابق أو المجلس الحالي.

وأضاف الغانم "أؤكد لهم كما أكدوا لي دعم الدكتور حامد العازمي في هذا الملف وسيظل المجلس مراقبًا ومتابعًا لهذه القضية حتى تنتهي وبعد إدانة من زوروا شهاداتهم يجب أن تكشف أسماؤهم للعامة".

اخر الأخبار

20 أكتوبر 2018

تعادل‭ ‬مثير‭ ‬بين‭ ‬تشيلسي‭ ‬ومانشستر‭ ‬يونايتد

‮«‬وكالات‮»‬‭: ‬حسم‭ ‬التعادل‭ ‬الإيجابي‭ ‬2‭-‬2‭ ‬مواجهة‭ ‬تشلسي‭ ‬أمام‭ ‬ضيفه‭...

رياضة
20 أكتوبر 2018

ليفانتي‭ ‬يعمق‭ ‬جراح ريال ‬مدريد‭ ‬ويعقد‭ ‬موقف‭ ‬مدربه‭ ‬لوبتيجي

‮«‬كونا‮»:‬‭ ‬عمق‭ ‬فريق‭ ‬ليفانتي‭ ‬اليوم‭ ‬السبت‭ ‬جراح‭ ‬ريال‭ ‬مدريد‭ ‬بعد‭ ‬بعد‭...

رياضة
20 أكتوبر 2018

آلاف‭ ‬يتظاهرون‭ ‬في‭ ‬تايوان‭ ‬للمطالبة‭ ‬باستفتاء‭ ‬على‭ ‬الاستقلال

‮«‬رويترز‮»‬‭: ‬تظاهر‭ ‬بضعة‭ ‬آلاف‭ ‬من‭ ‬المؤيدين‭ ‬للاستقلال‭ ‬في‭ ‬تايبه‭ ‬عاصمة‭...

دوليات
20 أكتوبر 2018

جائزة «المعلوماتية»: الاعلان عن الفائزين وأفضل المشاريع المتنافسة الاثنين المقبل

‮«‬كونا‮»‬‭: ‬أعلنت‭ ‬جائزة‭ ‬سمو‭ ‬الشيخ‭ ‬سالم‭ ‬العلي‭ ‬للمعلوماتية‭ ‬عقدها‭...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا