الشاعر مبارك بوظهير لـ" سرمد": سمو الأمير شرفنا بقوله " أنا ابن الجهراء"

2018-08-08 - 22:03

قال الشاعر مبارك نايف بوظهير، قبل ثلاثة أسابيع تحدث الي مكتب محافظ الجهراء وقال" حنا نبي نروح نسوي مقابلة مع سمو الأمير نشكره على افتتاح المدينة الطبية في الجهراء كمجموعة من أهالي الجهراء، ونبي قصيدة بالموضوع"، وقلت له إن شاء الله أجهزها وسألت عن موعد الزيارة إلا أن الموعد لم يكن قد حدد. 

وأضاف الشاعر بوظهير في تصريح خاص لـ" سرمد"، منذ أن أبلغني مكتب محافظ الجهراء وأنا بدأت بها وأول بيت طلع معايا " شكرا جزيلا صباح الأحمد الجابر.. يا صاحب الفضل بعد الله على الجهراء"، وكان ذلك البيت مطلع القصيدة.

ولفت إلى أن هناك العديد من البحور في الشعر الشعبي الخليجي، وأنا أحب هذا البحر الذي يطلق عليه بحر " الهجيني الطويل"، وعندما قولت شكرا جزيلا طلع اسم صاحب السمو كاملا معي على وزن بحر " الهجيني الطويل"، ووضعت هذا البيت أمامي مثل المرآة وقمت بالبناء عليه، وكان التوفيق من الله عز وجل وجاءت فكرة القصيدة كما ألقيناها في حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله. 

وأضاف، كل نصف ساعة أو كل ساعتين كنت أكتب بيت من أبيات القصيدة، وتحدثت فيها عن المستشفى وقولت أن الملوك الأوائل لم يقوموا ببناء مثل هذا الصرح الطبي الكبير، وذكرت أن سمو الأمير أكرمنا لبناء هذا الصرح العملاق بأرضه الخاصة، وجاء على بالي موضوع الخليج وقولت " الحاكم العادل المتواضع الصابر"، فالكويت تسعى دائما إلى رأب الصدع الخليجي بكل ما أتيت من قوة بشخص سمو الأمير، وتسلسلت الفكرة إلى أن وصلت للبيت الذي قولت فيه كلنا نشكرك يا سمو الأمير ، وطلعت القصيدة بتوفيق من الله.

وقدم الشاعر بوظهير الشكر إلى " سرمد"، قائلا " سرمد" الموقع الأول الذي رأيت قصيدتي كاملة فيه، وتمنيت خلال إلقاء تلك القصيدة أن يتم تصويرها لما حظينا عليه من شرف لقاء سمو الأمير، ووضعت رابط " سرمد" في حسابي على تويتر وكانت الردود رائعة وانتشرت القصيدة في ليلة مثل النار في الهشيم. 

ولفت إلى أنه كان من شعراء المليون في الموسم الرابع، إلا أن شهرة تلك القصيدة وانتشارها خلال 24 ساعة كانت عندي أفضل بكثير من انتشاري من خلال برنامج شاعر المليون الذي يعد البرنامج الأول في هذا المجال في الشرق الأوسط ، مشيرا إلى أن القصيدة في ليلة واحدة بفضل الله وبفضل " سرمد" والتلفزيون الذي أذاعها 3 مرات انتشرت في أرجاء الكويت. 

وقال يكفيني فخرا كذلك أن أم الكويت الإعلامية الكبيرة " ماما أنيسة " اتصلت بي تبارك لي على القصيدة، وظلت الاتصالات تتوالي عليا إلى الساعة، تبارك لي هذا الإنجاز العظيم بلقاء سمو الأمير والتوفيق في القاء القصيدة والحمد لله أشكر الله على هذا التوفيق، لافتا إلى أن سمو الأمير حفظه الله كان مستمتعا بكلمات القصيدة وأنا القي أبياتها، وشكرني، وقال أنا مالي فضل على الجهراء وهذا حقكم عليا أنا ما قمت إلا بواجبي، وشرفنا سموه بقوله أنا أبن الجهراء، وعسى الله يطيل في عمره. 

اخر الأخبار

23 فبراير 2019

"ناسا" توافق على قيام "سبيس إكس" بأول رحلة تجريبية إلى محطة الفضاء الدولية

أعطت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) موافقتها النهائية أمس الجمعة لشركة سبيس إكس المملوكة...

دوليات
23 فبراير 2019

السترات الصفراء إلى شوارع فرنسا للأسبوع الخامس عشر

ينظم محتجو "السترات الصفراء" تظاهرات جديدة في باريس ومدن أخرى للسبت الـ15 من تحركهم، على أمل الحد من...

دوليات
23 فبراير 2019

النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 66.69 دولاراً للبرميل 

(كونا) - ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 11 سنتا في تداولات امس الجمعة ليبلغ 69ر66 دولار امريكي مقابل 58ر66 دولار...

اقتصاد
23 فبراير 2019

القمة العربية - الأوروبية الأولى بشرم الشيخ .. تطلعات للتعاون لمواجهة التحديات المشتركة 

(كونا) - تعقد القمة العربية -الاوروبية الاولى في مدينة السلام بشرم الشيخ يوم غد الاحد وسط تطلعات الجانبين الى...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا