الحجرف لـ" سرمد": تقوى الله طريق إلى الجنة فالنحرص عليها في العام الهجري الجديد

2018-09-10 - 19:58

وجه الداعية الدكتور بدر الحجرف نصيحة إلى المسلمين في أول أيام العام الهجري الجديد 1440 بأن يتقوا الله عز وجل فيما بقي من أعمالهم، فالأيام سريعة والعمر قصير، ويجب على الإنسان أن يفعل ما يقربه من الله تعالى ويرفع قدره عند ربه ومولاه، ولا ينشغل بتلك الدنيا الفانية وتكون هي الهدف الأساسي، فما هي إلا طريق عبور. 

وأضاف الحجرف في تصريح لـ" سرمد"، إن الإنسان العاقل ينبغي عليه أن يجعلها دار ممر، لا دار مقر، وأن ينتبه إلى أخرته ويجلس مع نفسه، وينظر إلى حالة هل هو قريب من الله، هل الله سبحانه وتعالى يحبه، أم أن الله سبحانه وتعالى غضبان عليه، ولا يحبه. 

وتابع، على الإنسان أن ينظر إلى نفسه وهل يقضي أوقاته في شيء نافع، أم أنه مشغول بدنياه، يضيع أوقاته على الضحك وعلى النكت والأخبار التي لا تنفعه ولا تقربه إلى الله.

وأشار إلى أن الصحابة كانوا دائما يذهبون إلى النبي صلى الله علي وسلم ويسألونه " يا رسول الله دلني على عمل إذا فعلته يحبني الله" وأخر يقول يا رسول الله ما أحب الأعمال إلى الله، وهكذا يتسابقون في الشيء الذي يحبه الله، باتباع أوامر الله والبعد عن ما نهى عنه، وربنا يجلعنا من السعداء في الدنيا وفي الأخرة. 

ولفت إلى أن الإنسان الذي لديه ذنب يتوب منه ثم يعود إلى الذنب، فلابد أن يحرص على أن تكون توبته صادقة إلى الله فإذا كانت كذلك قبل الله توبته، وإذا عاد إلى ذلك الذنب ثم تاب فإن الله سبحانه وتعالى يقبل توبته، فالله عز وجل قال " يا أيها الذين أمنوا لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا، فأعظم من الشرك لا يوجد ذنب ومع ذلك إن الله يغفر لصاحبه إذا تاب إلى الله وأناب.  

اخر الأخبار

18 سبتمبر 2018

هدف فيرمينو ينقذ ليفربول أمام سان جرمان

سجل البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفا في الوقت بدل الضائع، ليؤمن فوزا صعبا لفريقه ليفربول الإنجليزي على...

رياضة
18 سبتمبر 2018

ثلاثية ميسي تقود برشلونة لفوز كبير على أيندهوفن

(رويترز) - سجل ليونيل ميسي ثلاثية رائعة ليقود برشلونة لبداية قوية لمشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم...

رياضة
18 سبتمبر 2018

"سبيس إكس" تكشف عن صور الصاروخ المخصص لنقل البشر إلى المريخ

كشف "إيلون موسك" عن صور جديدة لصاروخ "سبيس إكس" المقرر أن يذهب إلى المريخ، والصور الجديدة تضم...

منوعات
18 سبتمبر 2018

تيم كوك يوضح السر وراء ارتفاع سعر هواتف أيفون الجديدة

  عندما كشفت شركة أبل عن تشكيلها الجديدة لهواتف أيفون فى وقت سابق من هذا الأسبوع، سارع المعلقون إلى...

منوعات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا