"الأرصاد": طقس حار ورياح متقلبة خفيفة إلى معتدلة 

2018-10-11 - 12:58

(كونا) - توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي ان يكون الطقس خلال الأيام الثلاثة المقبلة حارا والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ومعتدلا خاصة في الساعات المتأخرة ليلا.

وقال القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان هذه الفترة تعتبر مناخيا ضمن موسم الخريف الذي يشهد غالبا تغيرات سريعة حيث يبدأ تأثير منخفض الهند الموسمي بالانحسار التدريجي وتنخفض درجات الحرارة تدريجيا خلال ساعات النهار والليل كما تزيد نسبة الرطوبة احيانا وبخاصة في المناطق الساحلية.

واضاف ان فرص تكون الضباب تزداد مع تغير الكتل الهوائية كما تظهر بعض الغيوم أحيانا وقد يصاحبها سقوط امطار خفيفة على بعض المناطق وبصفة عامة يكون الاحساس بالطقس حارا نهارا ومعتدلا ليلا.

وتوقع ان يكون طقس نهار الخميس حارا والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى ما بين 43 و45 وحالة البحر خفيفا الى معتدل الموج وارتفاع الموج ما بين 2 و4 أقدام.

وقال ان حالة الطقس ستكون ليلا معتدلة خاصة في الساعات المتأخرة والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و26 وحالة البحر من خفيف الى معتدل الموج بارتفاع ما بين 2 و4 اقدام.

وتوقع انخفاضا طفيفا وتدريجيا بدرجات الحرارة نهار الجمعة وان يكون الطقس حارا ورطبا وبخاصة في المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا بالساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 40 و42 وحالة البحر من خفيف الى معتدل الموج بارتفاع من قدم الى 4 أقدام.

وذكر ان الطقس ليلا سيكون رطبا والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الذي يؤثر على الرؤية الأفقية التي قد تنعدم في بعض المناطق فيما تبلغ درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 22 و25 اما البحر فيكون من خفيف إلى معتدل الموج.

ورأى ان الطقس رطب سوف يستمر نهار السبت المقبل وبخاصة في المناطق الساحلية وتكون الرياح متقلبة الاتجاه الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 38 و40 درجة وحالة البحر من خفيف الى معتدل الموج.

وذكر ان الطقس ليلا يستمر رطبا والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و26 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون ضباب قد يمتد الى الساعات الأولى من الصباح التالي حيث يؤثر على الرؤية الأفقية التي تنعدم في بعض المناطق.

وتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى ليل السبت - الاحد ما بين 23 و25 درجة مئوية وحالة البحر خفيفا إلى معتدل الموج بارتفاع ما بين قدم واحد الى ثلاثة أقدام.

اخر الأخبار

11 ديسمبر 2018

افتتاح مركز خدمة العدان بعد الإنتهاء من أعمال الصيانة

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أن الإدارة العامة لمراكز الخدمة التابعة...

محليات
11 ديسمبر 2018

مجلس‭ ‬أمناء‭ ‬صندوق‭ ‬وقفية‭ ‬القدس‭ ‬يكرم‭ ‬الغانم

يكرم‭ ‬مجلس‭ ‬أمناء‭ ‬صندوق‭ ‬وقفية‭ ‬القدس‭ ‬رئيس‭ ‬مجلس‭ ‬الأمة‭ ‬مرزوق‭ ‬الغانم‭ ‬نظرا‭...

محليات
11 ديسمبر 2018

تركيا: نجري محادثات مع الأمم المتحدة بشأن التحقيق في مقتل خاشقجي

(رويترز) - قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو يوم الثلاثاء إن تركيا تجري محادثات مع الأمم المتحدة...

دوليات
11 ديسمبر 2018

المغرب تحتضن غدا منتدى حول تحديات الذكاء الاصطناعي في إفريقيا

(كونا) - تحتضن مدينة بن جرير المغربية غدا الاربعاء منتدى حول إشكاليات وتحديات الذكاء الاصطناعي في إفريقيا...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا