وزير النفط يشيد بالمشاريع الهندسية الشبابية المشاركة بمعرض التصميم الهندسي الـ35

2019-02-11 - 15:41

• الأفكار الهندسية الشبابية قادرة على وضع الكويت على خارطة العالم في التطور الصناعي والتكنولوجي

(كونا) - أشاد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل بالمشاريع والأفكار الهندسية الشبابية المشاركة في معرض التصميم الهندسي ال35 القادرة على وضع الكويت على خارطة العالم في التطور الصناعي والتكنولوجي.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير الفاضل اليوم الاثنين على هامش افتتاح المعرض الذي ينظمه مركز التدريب الهندسي والخريجين بمشاركة 104 مشاريع يومي 11 و12 فبراير الحالي.

وأثنى الدكتور الفاضل على جهود القائمين بالكلية والطلبة المشاركين بهذه الأفكار الشبابية الكويتية القادرة على وضع الكويت على خارطة العالم في التطور الصناعي و التكنولوجي.

وذكر أن المعرض يضم مشاريع تطرح حلول جديدة وأفكارا مبتكرة من مختلف التخصصات الهندسية في الكلية منها مشاريع متعلقة بتوفير الطاقة وترشيد المياه والكهرباء وتصاميم للبيئة وكذلك مشاريع متعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد على ضرورة أن يكون هناك استثمار جيد لهذه المشاريع مشيرا إلى دور الكلية بتسويق هذه المشاريع لصناع القرار لتنفيذها على أرض الواقع كونها مشاريع جاذبة وتصب في مصلحة الخطة التنموية في الدولة.

من جانبه ذكر مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري في تصريح مماثل أن المشاريع الطلابية المشاركة تقدم تطوير لخدمات مستقبلية تخدم المجتمع وهي نتاج أفكار الطلبة والأساتذة المميزين من الكلية.

واستذكر الأنصاري جهود عميد كلية الهندسة والبترول الراحل الدكتور عبداللطيف الخليفي الذي وافته المنية يوم 2 فبراير الحالي حيث كان له الأثر الواضح والجهود المنعسكة في المعرض الحالي والمعارض السابقة إلى جانب كونه إداري ناجح.

من ناحيته أكد الوكيل المساعد لمشاريع المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس حمود الروضان في تصريح مماثل أن المشاريع الهندسية المشاركة من جميع أقسام الكلية شملت على تصاميم ومشاريع مميزة تبين مدى تطور التفكير الهندسي لخدمة المجتمع وتقديم الحلول المناسبة له.

وأعرب الروضان عن سعادته بمستوى المشاريع المشاركة التي قامت بجهود مهندسين المستقبل متمنيا أن تثمر هذه المشاريع في خطط التنمية بالكويت.

بدوره أوضح القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور رائد بورسلي ان المعرض يعد ظاهرة علمية تكشف طاقات هندسية جديدة تسعى إلى المساهمة في بناء الكويت الحديثة.

اخر الأخبار

23 فبراير 2019

السترات الصفراء إلى شوارع فرنسا للأسبوع الخامس عشر

ينظم محتجو "السترات الصفراء" تظاهرات جديدة في باريس ومدن أخرى للسبت الـ15 من تحركهم، على أمل الحد من...

دوليات
23 فبراير 2019

النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 66.69 دولاراً للبرميل 

(كونا) - ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 11 سنتا في تداولات امس الجمعة ليبلغ 69ر66 دولار امريكي مقابل 58ر66 دولار...

اقتصاد
23 فبراير 2019

القمة العربية - الأوروبية الأولى بشرم الشيخ .. تطلعات للتعاون لمواجهة التحديات المشتركة 

(كونا) - تعقد القمة العربية -الاوروبية الاولى في مدينة السلام بشرم الشيخ يوم غد الاحد وسط تطلعات الجانبين الى...

دوليات
23 فبراير 2019

روسيا: لا نعرف رئيسا آخر لفنزويلا غير مادورو

أ ش أ- أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسى قسطنطين كوساتشوف، مجدداً أن موسكو لا تشكك فى شرعية...

دوليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا