وزير الخارجية: مصممون على مساعدة الشعب السوري حتى حل الازمة

2019-03-14 - 21:56

 

- أوفينا بالتزاماتنا تجاه الشعب السوري في الداخل والخارج ولا نزال نواصل ذلك
- الكويت ملتزمة في مؤتمر بروكسل بتخصيص 300 مليون دولار للشعب السوري 

(كونا) -- أكد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي اليوم الخميس عزم الكويت وتصميمها على مواصلة مساعدة الشعب السوري حتى التوصل إلى حل سياسي ينهي الازمة السورية التي تقترب من دخول عامها التاسع.

 وقال الشيخ صباح الخالد في تصريحات أدلى بها لـ(كونا) وتلفزيون دولة الكويت في ختام مؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا والمنطقة إن "حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح شارك في رئاسة مؤتمر لندن عام 2016 حول سوريا والمنطقة وذلك إلى جانب المانيا وبريطانيا والنرويج وشاركنا في رئاسة مؤتمر 2017 وشاركنا في مؤتمر 2018".

 وأضاف "واليوم في 2019 أوفينا بالتزاماتنا تجاه الشعب السوري في الداخل والخارج ولا نزال نواصل ذلك".

 وأشار الشيخ صباح الخالد إلى التزام الكويت في مؤتمر بروكسل اليوم بتخصيص 300 مليون دولار للشعب السوري سواء في الداخل أو في الدول التي تستضيف مواطنين سوريين سواء في لبنان أو الأردن أو تركيا.

 كما أعرب الشيخ صباح الخالد عن شكره للممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية فيديريكا موغيريني لكلماتها الطيبة عن الكويت خلال كلمتها الافتتاحية للمؤتمر وفي الاجتماع المغلق وإشادتها بالكويت ودورها في حل الازمة السورية ومساعدة الشعب السوري.

 وتابع "كما تعلمون نحن في مجلس الامن بالأمم المتحدة كأعضاء غير دائمين مع المانيا وبلجيكيا سنواصل العمل كما عملنا مع السويد العام الماضي لاستصدار قرارين في مجلس الأمن لمعاجلة الجوانب الإنسانية ونحن حريصون على استكمال هذا العمل في الجانب الإنساني".

 سياسيا قال الشيخ صباح الخالد إن الازمة السورية شارفت على دخول عامها التاسع دون بارقة أمل لتحرك سياسي.

 لكنه أعرب عن أمله في أن يقود هذا الاجتماع الدولي لبدء العملية السياسية واكمال وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.

 ويأتي مؤتمر بروكسل الوزاري استكمالا للمؤتمرات التي بدأت في دولة الكويت منذ عام 2013 حيث استضافت ثلاثة مؤتمرات لدعم الوضع الإنساني في سوريا في الاعوام 2013 و 2014 و 2015.

 وشارك في مؤتمر بروكسل الذي عقد على مدى يومين أكثر من 80 وفدا دوليا بينهم وفود أكثر من 50 دولة وعقد برئاسة مشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. 

اخر الأخبار

22 مارس 2019

مكافحة السرطان: جميع أدوية مرض السرطان متوفرة ولا يوجد نقص

 أكدت مديرة مركز الكويت لمكافحة السرطان التابع لوزارة الصحة الدكتورة خلود العلي اليوم الجمعة أن جميع...

محليات
22 مارس 2019

الأزرق الأولمبي يخسر من نظيره الأردني ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

 خسر منتخب الكويت الاولمبي اليوم الجمعة أمام نظيره الاردني بنتيجة (2-1) في المباراة التي اقيمت على استاد...

رياضة
22 مارس 2019

وكيل الصحة: حريصون على التطوير المستمر للأداء الطبي والفني 

أكد وكيل وزارة الصحة الكويتي الدكتور مصطفى رضا اليوم الجمعة حرص الوزارة على تنظيم المؤتمرات التي تساهم...

محليات
22 مارس 2019

الكويت تؤكد دعمها لمسيرة التعاون المشترك بين العالم

أكدت دولة الكويت انها كانت ولا تزال من أكثر الدول الداعمة لمسيرة التعاون المشترك بين العالم للقضاء على...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا