"اللوحة السحرية" ترفع ستار الدورة الـ30 من "أجيال المستقبل" المسرحي الكويتي

2019-03-14 - 22:13

 

- تتناول قيمة الطموح باعتباره الدافع والأمل للمضي قدما في الحياة 
- مجموعة من الأطفال الذين يتناقشون حول فكرة رسم لوحة فنية 
- قاموا برسم سفينة وصدفة تخرج منها شخصية "لؤلؤة" التي تساعدهم في تحقيق أحلامهم

(كونا) -- وسط حضور جماهيري غفير انطلقت اليوم الخميس فعاليات الدورة ال30 من مهرجان أجيال المستقبل الموجه للأطفال والناشئة بمسرحية (اللوحة السحرية) التي رفعت ستار المهرجان الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي حتى 23 مارس الجاري.

تتناول المسرحية التي ألفتها نادية القناعي وأخرجها محمد الشطي قيمة الطموح باعتباره الدافع والأمل للمضي قدما في الحياة وضرورة سعي الإنسان لتحقيق أحلامه وتحويلها إلى حقيقة.

يدور العمل الذي احتضنه مسرح عبدالحسين عبدالرضا حول مجموعة من الأطفال الذين يتناقشون حول فكرة رسم لوحة فنية حتى قرارهم برسم سفينة وصدفة تخرج منها شخصية (لؤلؤة) التي تساعدهم في تحقيق أحلامهم.

المسرحية جاءت من بطولة فاطمة الصفي وميثم بدر وإيمان الحسيني والأطفال جنى الفيلكاوي وليال الفودري ورهف محمد وأحمد بن حسين وغرور صفر.

 

قالت مؤلفة العمل المسرحي نادية القناعي في تصريح لـ (كونا) على هامش العرض إنها تحرص على المشاركة في المهرجان السنوي الذي يهتم بالطفولة.
أضافت القناعي أن هذا المهرجان تميز على خارطة الفعاليات الخاصة بالطفل ما يعكس اهتمام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكبير بهذه الفئة وبمستوى المواد الثقافية والفعاليات المقدمة لهم.

بدورها قالت مراقب ثقافة الطفل في (المجلس الوطني) مدير المهرجان مريم سالمين في تصريح ل(كونا) إن فعاليات المهرجان تشكل جرعة ثقافية متنوعة للأطفال تستهدف تنمية مداركهم.

أوضحت سالمين أن المهرجان يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات الموجهة إلى الأطفال وأولياء أمورهم وتستهدف خلق بيئة ثقافية مرحة لهم وتساعدهم في اكتشاف مواهبهم وتنمية مهاراتهم بكل ما هو مفيد.

يشهد المهرجان الذي يحفل بالعديد من الفعاليات والمحاضرات والبرامج الثقافية وورش العمل الموجهة للناشئة والأطفال بعد غد السبت يوما مفتوحا بعنوان (تراثي) يبدأ في العاشرة صباحا ويستمر حتى السادسة مساء في (بيت السدو) وفي الخامسة من عصر اليوم نفسه يحتض مركز ديسكفري برنامج تعزيز القراءة (ألوان الثقافة).

في الأيام من الأحد 17 حتى الخميس 21 مارس الجاري يقدم المهرجان عدة ورش يومية في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي في منطقة مشرف منها فيلم كارتون للأطفال وورش لصناعة الأقنعة وصناعة الورود الورقية والرسم بالصمغ الحراري وتزيين العلب والتصوير الفوري الرقمي إضافة إلى محاضرات توعوية ومعرض المتحف العلمي ومعرض المبرة التطوعية البيئية.

ضمن الفعاليات تحاضر بشرى الكندي من سلطنة عمان في مكتبة الكويت الوطنية حول (أثر العمل التطوعي في بناء شخصية أجيال المستقبل) وذلك في تمام السادسة والنصف من مساء الاثنين.

يشارك في مهرجان هذا العام الجمعية الكويتية لمتلازمة الداون ومكتبة (تكوين) ببعض الفعاليات على أن يشهد حفل الاختتام المقرر إقامته على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في ال30ر7 من مساء السبت 23 مارس الجاري العرض المسرحي (ناني). 

اخر الأخبار

22 مارس 2019

مكافحة السرطان: جميع أدوية مرض السرطان متوفرة ولا يوجد نقص

 أكدت مديرة مركز الكويت لمكافحة السرطان التابع لوزارة الصحة الدكتورة خلود العلي اليوم الجمعة أن جميع...

محليات
22 مارس 2019

الأزرق الأولمبي يخسر من نظيره الأردني ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

 خسر منتخب الكويت الاولمبي اليوم الجمعة أمام نظيره الاردني بنتيجة (2-1) في المباراة التي اقيمت على استاد...

رياضة
22 مارس 2019

وكيل الصحة: حريصون على التطوير المستمر للأداء الطبي والفني 

أكد وكيل وزارة الصحة الكويتي الدكتور مصطفى رضا اليوم الجمعة حرص الوزارة على تنظيم المؤتمرات التي تساهم...

محليات
22 مارس 2019

الكويت تؤكد دعمها لمسيرة التعاون المشترك بين العالم

أكدت دولة الكويت انها كانت ولا تزال من أكثر الدول الداعمة لمسيرة التعاون المشترك بين العالم للقضاء على...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا