اتفاقية منحة أمريكية للاردن بقيمة 95 مليون دولار 

2019-03-14 - 22:35

 

- تدعم القطاع الصحي لتنفيذ مشروع "شركاء الصحة وتنظيم الأسرة 
- إدراج مطعوم المكورات الرئوية لحماية 300 الف طفل رضيع سنويا 

(كونا) -- وقعت الحكومة الارنية مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية اليوم الخميس اتفاقية تقدم الوكالة بموجبها للاردن منحة بقيمة 95 مليون دولار لدعم القطاع الصحي بتنفيذ مشروع (شركاء الصحة وتنظيم الاسرة وادخال مطعوم المكورات الرئوية).

ووقع الاتفاقية عن الحكومة الأردنية زير الصحة غازي الزبن وعن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مديرة بعثة الوكالة بالانابة لدى الاردن رالف كورينج.

ونقلت وزارة الصحة الأردنية في بيان عقب التوقيع عن الوزير الزبن ان قيمة المنحة ستوجه لدعم تقديم خدمات عالية الجودة في مجالات تنظيم الاسرة وادخال مطعوم المكورات الرئوية ضمن برنامج مدته سبع سنوات مؤكدا أهمية المنحة في "تحقيق المزيد من المؤشرات الصحية الإيجابية".

من جانبه اعرب كورينج عن تطلعه للعمل مع القطاع الصحي الأردني لبناء مستقبل صحي ومثمر ومبني على الاعتماد على الذات في المملكة.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي يشكل مشروع شركاء الصحة نقلة نوعية في مجال ادراج مطعوم المكورات الرئوية لحماية نحو 300 الف طفل رضيع سنويا في المملكة ضمن البرنامج الصحي الوطني خاصة وان "المكورات الرئوية تعد السبب الاول لوفيات الاطفال دون سن الخامسة عالميا".

وكان الاردن والولايات المتحدة قد وقعا في شهر فبراير العام الماضي مذكرة تفاهم تقدم بموجبها واشنطن مساعدات سنوية للاردن بقيمة 275ر1 مليار دولار اعتبارا من العام الحالي حتى عام 2022 بمجموع يتجاوز 3ر6 مليار دولار.

وتنص المذكرة على ان تلتزم الولايات المتحدة بتقديم ما لا يقل عن 750 مليون دولار سنويا دعما اقتصاديا و350 مليون دولار مساعدات عسكرية بين العامين 2018 و 2022. 
 

اخر الأخبار

22 مارس 2019

مكافحة السرطان: جميع أدوية مرض السرطان متوفرة ولا يوجد نقص

 أكدت مديرة مركز الكويت لمكافحة السرطان التابع لوزارة الصحة الدكتورة خلود العلي اليوم الجمعة أن جميع...

محليات
22 مارس 2019

الأزرق الأولمبي يخسر من نظيره الأردني ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا

 خسر منتخب الكويت الاولمبي اليوم الجمعة أمام نظيره الاردني بنتيجة (2-1) في المباراة التي اقيمت على استاد...

رياضة
22 مارس 2019

وكيل الصحة: حريصون على التطوير المستمر للأداء الطبي والفني 

أكد وكيل وزارة الصحة الكويتي الدكتور مصطفى رضا اليوم الجمعة حرص الوزارة على تنظيم المؤتمرات التي تساهم...

محليات
22 مارس 2019

الكويت تؤكد دعمها لمسيرة التعاون المشترك بين العالم

أكدت دولة الكويت انها كانت ولا تزال من أكثر الدول الداعمة لمسيرة التعاون المشترك بين العالم للقضاء على...

محليات

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا