الكويت في امتحان الفرصة الأخيرة أمام النجمة البحريني بكأس الاتحاد الآسيوي

2019-04-15 - 17:16

يدخل فريق الكويت لكرة القدم غدًا في امتحان جديد بكأس الاتحاد الآسيوي، وذلك عندما يستضيف النجمة البحريني لحساب الجولة الرابعة، من منافسات المجموعة الثانية.

ويحتل الكويت الذي سبق أن فاز على النجمة في الجولة الماضية بهدف دون رد المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد النجمة الذي يحتل وصافة المجموعة بنفس عدد النقاط، بفارق الأهداف، فيما يحتل الجزيرة الأردني الصدارة برصيد 7 نقاط، ويتواجد الاتحاد السوري في المركز الأخير بنقطة واحدة.

وتمثل المواجهة بالنسبة للكويت، والنجمة فرصة للحفاظ على حظوظهما في التأهل إلى الدور الثاني، لاسيما أن الخاسر منهما ستتلاشى وبشكل كبير حظوظه في التأهل.

ولا تعاني صفوف الأبيض من إصابات باستثناء طلال الفاضل، فيما يغيب الثنائي حمزة لحمر، ومشاري غنام لعدم قيدهما في قائمة الفريق الآسيوية، بينما استعاد الفريق خدمات المهاجم البرازيلي لوكاس، الذي عانى من الإصابة خلال الفترة الماضية.

وتبدو الأوراق مكشوفة في الكويت، والنجمة فيما بينهما عطفًا على المواجهة التي جمعت بينهما قبل أيام في المنامة، وحسمها الأبيض بهدف دون رد، سجله شاهين الخميس في الوقت القاتل من المباراة.

ويعيش الكويت صاحب الأرض انتعاشة كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث نجح الفريق في استعادة توازنه على المستوى الآسيوي بالفوز في الجولة الماضية على النجمة، ليحيي آماله من جديد في حجز البطاقة المؤهلة عن المجموعة، إلى جانب وصوله إلى نهائي كأس الأمير.

لكن هذا لا يمنع أن الأبيض يعاني من ضغط مباريات خلال الفترة الحالية بعد أن حددت لجنة المسابقات الخميس المقبل موعدًا لمواجهته مع كاظمة، المؤجلة في الدوري، أي بعد مواجهة النجمة بـ72 ساعة، كما أن الفريق في انتظار مواجهة من العيار الثقيل أمام القادسية 23 من الشهر الجاري في نهائي كأس الأمير.

وأعلن الجهاز الفني في الكويت بقيادة محمد عبدالله أن توليفة الأبيض ستشهد تبديلات بالجملة للاحتفاظ ببعض أوراق الفريق الرابحة لمواجهة كاظمة، التي وصفها بالحاسمة في مشوار الفريق بالدوري الممتاز.

في المقابل يدخل النجمة البحريني المباراة من أجل تعويض الخسارة التي تعرض لها في مباراة الجولة الماضية، لاستعادة نغمة الانتصارات، والإبقاء على حظوظ التأهل.
 

اخر الأخبار

19 أبريل 2019

تجمع‭ ‬المهنيين‭ ‬السودانيين‭ ‬يحدد‭ ‬موعد‭ ‬إعلان‭ ‬أسماء‭ ‬‮«‬المجلس‭ ‬السيادي‭ ‬المدني‮»‬

‮«‬سبوتنيك‮»‬‭: ‬دعا‭ ‬‮«‬تجمع‭ ‬المهنيين‭ ‬السودانيين‮»‬‭ ‬إلى‭ ‬مؤتمر‭ ‬صحفي،‭...

دوليات
19 أبريل 2019

دبلوماسيون: أمريكا وروسيا تقولان إنه لا يمكنهما تأييد دعوة لهدنة في ليبيا

‮«‬رويترز‮»‬‭: ‬قال‭ ‬دبلوماسيون‭ ‬إن‭ ‬الولايات‭ ‬المتحدة‭ ‬وروسيا‭ ‬قالتا‭ ‬أمس...

دوليات
19 أبريل 2019

معرض‭ ‬‮«‬اقتراب‭ ‬الآفاق‮»‬‭ ‬بالمتحف‭ ‬الفلسطيني‭ ...‬جمال‭ ‬الطبيعة‭ ‬وبوح‭ ‬بتجارب‭ ‬الفقدان‭ ‬والتفتيت

‮«‬كونا‮»‬‭ ‬بدت‭ ‬قاعة‭ ‬العرض‭ ‬في‭ ‬المتحف‭ ‬الفلسطيني‭ ‬كأعلى‭ ‬مرتفع‭ ‬في‭...

منوعات
19 أبريل 2019

النفط الكويتي ينخفض لـ 71.36 دولاراً للبرميل

‮«‬كونا‮»‬‭: ‬انخفض‭ ‬سعر‭ ‬برميل‭ ‬النفط‭ ‬الكويتي‭ ‬24‭ ‬سنتا‭ ‬في‭ ‬تداولات‭ ‬يوم‭...

اقتصاد

متابعة جديد الفيديوهات

هو ببساطة نص شكلي (بمعنى أن الغاية هي الشكل وليس المحتوى) ويُستخدم في صناعات المطابع ودور النشر. كان لوريم إيبسوم ولايزال المعيار للنص الشكلي منذ القرن الخامس عشر عندما قامت مطبعة مجهولة برص مجموعة من الأحرف بشكل

المزيد من هنا