مخزون النفط الأمريكي  يسجل أعلى مستوياته منذ 2017

2019-05-15 - 22:00

 

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 2017 وسط سحب من احتياطي الطوارئ الوطني، بينما تراجعت مخزونات البنزين بأكثر من المتوقع.

وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 800 ألف برميل، وتم إضافة نحو 1.8 مليون برميل يومياً إلى المعروض من خلال السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطاقة الأمريكية في فبراير الماضي، إنها تعرض ما يصل إلى 6 ملايين برميل من النفط الخام المنخفض الكبريت للتسليم في مايو الجاري من الاحتياطي الاستراتيجي، في عملية بيع بموجب قانون سابق لجمع أموال لتحديث منشآت التخزين.

وارتفع إجمالي مخزونات الخام، باستثناء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، إلى 472 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلاً أعلى مستوى منذ سبتمبر 2017، وبما يزيد نحو 2% عن متوسط 5 سنوات في هذا الوقت من العام، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وأظهرت البيانات أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت بواقع 1.8 مليون برميل إلى 47.8 مليون برميل، مسجلة أعلى مستوياتها منذ ديسمبر(كانون الأول) 2017، وزادت مخزونات النفط الخام رغم ارتفاع معدلات تشغيل المصافي وصعود الصادرات.

وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 106 آلاف برميل يومياً، مع صعود الصادرات بما يزيد عن مليون برميل يومياً إلى نحو 3.4 مليون برميل يومياً، وهو أقل قليلاً من المستويات القياسية المرتفعة التي لامستها في فبراير(شباط) الماضي.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن استهلاك مصافي التكرير من الخام زاد بمقدار 271 ألف برميل يومياً، مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي 1.6 نقطة مئوية إلى 90.5% من الطاقة الإجمالية، وهو أعلى مستوى منذ فبراير(شباط) الماضي.

 

وهبطت مخزونات البنزين 1.1 مليون برميل، في حين كان المحللون توقعوا في استطلاع للرأي انخفاضاً قدره 299 ألف برميل، وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة، ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 84 ألف برميل، بينما كان من المتوقع أن تنخفض بمقدار مليون برميل. 
24 - رويترز
 

مواضيع ذات صلة:

إدارة الطاقة: مخزون النفط الأمريكي يرتفع على غير المتوقع

(رويترز) - قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة...

22 مايو 2019

اخر الأخبار

23 يوليو 2019

رداً على سؤال عبدالله الكندري..  الخالد: لا شكوى في الكونغرس ضدنا

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد أن الوزارة لم تتلق أي شكوى ضد حكومة الكويت أو أحد...

مجلس أمة
23 يوليو 2019

أسعار النفط ترتفع إلى نحو 64 دولارا

ارتفع النفط إلى حوالي 64 دولارا للبرميل، الثلاثاء، حيث قفز أواخر الجلسة بعد أن قال قائد القيادة المركزية...

اقتصاد
23 يوليو 2019

مصر للطيران: لا يوجد سبب منطقي لتعليق رحلات الخطوط البريطانية.. مطار القاهرة آمن

(رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير بشركة مصر للطيران يوم الثلاثاء إن قرار شركة الخطوط الجوية البريطانية تعليق...

23 يوليو 2019

مقتل 61 على الأقل في بنغلادش و100 في نيبال بسبب السيول خلال أسبوعين

(رويترز) - قال مسؤولون حكوميون يوم الثلاثاء إن السيول العارمة أسفرت عن مقتل 61 شخصا على الأقل ونزوح ما يقرب من...

دوليات