مخزون النفط الأمريكي  يسجل أعلى مستوياته منذ 2017

2019-05-15 - 22:00

 

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي، مسجلة أعلى مستوياتها منذ 2017 وسط سحب من احتياطي الطوارئ الوطني، بينما تراجعت مخزونات البنزين بأكثر من المتوقع.

وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 5.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي، مقارنة مع توقعات المحللين التي كانت تشير إلى انخفاض قدره 800 ألف برميل، وتم إضافة نحو 1.8 مليون برميل يومياً إلى المعروض من خلال السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة.

وقالت إدارة الطاقة الأمريكية في فبراير الماضي، إنها تعرض ما يصل إلى 6 ملايين برميل من النفط الخام المنخفض الكبريت للتسليم في مايو الجاري من الاحتياطي الاستراتيجي، في عملية بيع بموجب قانون سابق لجمع أموال لتحديث منشآت التخزين.

وارتفع إجمالي مخزونات الخام، باستثناء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، إلى 472 مليون برميل الأسبوع الماضي، مسجلاً أعلى مستوى منذ سبتمبر 2017، وبما يزيد نحو 2% عن متوسط 5 سنوات في هذا الوقت من العام، بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وأظهرت البيانات أن مخزونات النفط في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما ارتفعت بواقع 1.8 مليون برميل إلى 47.8 مليون برميل، مسجلة أعلى مستوياتها منذ ديسمبر(كانون الأول) 2017، وزادت مخزونات النفط الخام رغم ارتفاع معدلات تشغيل المصافي وصعود الصادرات.

وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 106 آلاف برميل يومياً، مع صعود الصادرات بما يزيد عن مليون برميل يومياً إلى نحو 3.4 مليون برميل يومياً، وهو أقل قليلاً من المستويات القياسية المرتفعة التي لامستها في فبراير(شباط) الماضي.

وأشارت بيانات إدارة معلومات الطاقة إلى أن استهلاك مصافي التكرير من الخام زاد بمقدار 271 ألف برميل يومياً، مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي 1.6 نقطة مئوية إلى 90.5% من الطاقة الإجمالية، وهو أعلى مستوى منذ فبراير(شباط) الماضي.

 

وهبطت مخزونات البنزين 1.1 مليون برميل، في حين كان المحللون توقعوا في استطلاع للرأي انخفاضاً قدره 299 ألف برميل، وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة، ارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 84 ألف برميل، بينما كان من المتوقع أن تنخفض بمقدار مليون برميل. 
24 - رويترز
 

مواضيع ذات صلة:

اخر الأخبار

19 مايو 2019

‮«‬أو‭.‬تي‭.‬سي‮»‬‭:‬ تداول‭ ‬760‭.‬4‭ ‬ألف‭ ‬سهم‭ ‬بقيمة‭ ‬83‭.‬7‭ ‬ألف‭ ‬دينار

‮«‬كونا‮»‬‭: ‬شهدت‭ ‬منصة‭ (‬تداولات‭ ‬نظام‭ ‬خارج‭ ‬المنصة‭) ‬المعروف‭ ‬اختصارا‭...

اقتصاد
19 مايو 2019

التاسع عشر من مايو في ذاكرة تاريخ الكويت

1952‭ - ‬تأسيس‭ ‬بنك‭ ‬الكويت‭ ‬الوطني‭ ‬أول‭ ‬مصرف‭ ‬وطني‭ ‬في‭ ‬الكويت‭ ‬ومنطقة‭ ‬الخليج‭...

محليات
19 مايو 2019

بوينغ‭ ‬تقر‭ ‬بوجود‭ ‬خلل‭ ‬في‭ ‬أجهزة‭ ‬محاكاة‭ ‬الطيران‭ ‬في‭ ‬طائرات‭ ‬737‭ ‬ماكس

‮«‬ا‭.‬ف‭.‬ب‮»‬‭: ‬ أقرّت‭ ‬شركة‭ ‬‮«‬بوينغ‮»‬‭ ‬الأميركية‭ ‬أنها‭ ‬أُرغمت‭...

دوليات
19 مايو 2019

الجبير‭ :‬المملكة‭ ‬لا‭ ‬تسعى‭ ‬للحرب‭ ‬إلا‭ ‬أنها‭ ‬سترد‭ ‬بكل‭ ‬قوة‭ ‬وحزم‭ ‬على‭ ‬أي‭ ‬تهديد

‭ -‬نتمنى‭ ‬من‭ ‬النظام‭ ‬الإيراني‭ ‬التحلي‭ ‬بالحكمة‭ ‬والابتعاد‭ ‬عن‭ ‬التهور‭ ‬وتجنيب‭...

الخليج