بالثلاثة النواب تحسم اللقاء مع الحكومة في الروضان 

2019-05-18 - 20:12

(كونا) -- فاز فريق (النواب) على نظيره فريق (الحكومة) بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة الاستعراضية التي أقيمت اليوم السبت ضمن منافسات دورة الروضان الرمضانية ال40 لكرة القدم للصالات المتواصلة على صالة الشهيد فهد الأحمد في الدعية برعاية أميرية سامية.

وشهدت المباراة التي اتسمت بروح رياضية جميلة حضورا رسميا وجماهيريا لافتا تقدمه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الذي قاد فريق (النواب) وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء راعي المباراة ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح.

حضر المباراة وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ووزيرالعدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي ووزير الشؤون الاجتماعية سعد الخراز والمستشار في ديوان سمو ولي العهد ناصر الروضان والعديد من الشخصيات السياسية والرياضية والمدعوين وجماهير غفيرة.

شارك مع فريق (النواب) الأعضاء رياض العدساني وبدر الملا وفيصل الكندري وراكان النصف ومحمد الدلال والنائب السابق علي الخميس والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.

ومثل فريق (الحكومة) الأمين العام لمجلس الوزراء عبداللطيف الروضان ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان ووزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ووزير الدولة لشؤون الاسكان الأسبق ياسر ابل ووزير الكهرباء والماء الأسبق عبدالعزيز الابراهيم و وزير التربية والتعليم العالي الاسبق الدكتور محمد الفارس والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء فواز الفضل.

وجاءت المباراة قوية من الجانبين حيث تمكن قائد فريق النواب الرئيس الغانم من تسجيل هدفين مبكرين في الدقيقتين ال4 و ال5 على التوالي في حين جاء رد الحكومة سريعا إذ سجل عبداللطيف الروضان الهدف الأول في الدقيقة السادسة ليضيف بعدها الوزير خالد الروضان هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

في الشوط الثاني هدأ اللعب قليلا إلا أن فريق النواب عاد للتقدم من جديد بتسجيله الهدف الثالث عبر بدر الملا بعد مجهود فردي رائع لقائد الفريق الغانم الذي راوغ أكثر من منافس قبل أن يمررها سهلة للملا الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى ليحاول فريق الحكومة العودة للقاء بعد ذلك إلا أنه لاعبوه لم يستثمروا الفرص.

وفي تصريح للصحفيين على هامش المباراة تقدم رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم بجزيل الشكر والامتنان إلى أسرة الروضان الكريمة على تنظيم هذه الدورة الناجحة واستضافة هذه المباراة الاستعراضية في أجواء رمضانية مميزة مشيدا بالتنظيم المميز للجنة المنظمة للدورة.

واعتبر الغانم أن الروح الطيبة التي سادت بين الأعضاء والوزراء أثناء المباراة دليل مهم على أنه مهما احتدت النقاشات والحوارات داخل أروقة مجلس الأمة وقاعة عبدالله السالم فإن علاقات الأخوة والمحبة هي ما تجمع الكويتيين والتي تظهر بصورة جلية في هذا الشهر الكريم.

وأشار إلى أن المباراة جاءت قوية وحماسية ظهر فيها النواب بمستوى جديد أمام فريق الحكومة الذين قدموا بدورهم أداء فاق التوقعات مضيفا أنه بفوز فريق النواب فإنه تمكن من رد خسارته العام الماضي لتعود سكة الانتصارات إليه.

من جانبه مازح الوزير الروضان الصحفيين في تصريحه بقوله إن خسارة فريقه تعود أساسا إلى "إرهاق الوزراء الناجم عن كثرة الاستجوابات المقدمة من النواب للحكومة في الفترة السابقة" لافتا إلى أن فريقه لديه معدل سن "أكبر من منافسه".

وأضاف الروضان أن "فريق (الحكومة) يتقبل الخسارة بروح رياضية في ضوء تفوق (النواب)" مشيدا ب"الأجواء الطيبة التي ظهرت في المباراة في ضوء تواجد رئيسا السلطتين وجماهير غفيرة ملأت الصالة".

ونوه بأن "هذا التجمع أصبح بمثابة العادة الرمضانية التي تجمع النواب والوزراء بعيدا عن أجواء العمل السياسي".

يذكر أن هذه المباراة الاستعراضية تقام سنويا على هامش دورة الروضان الرمضانية كما أنها أقيمت في الأعوام السابقة في عدد من الدورات الأخرى مثل دورة الكندري و غيرها من الدورات التي تنشط في الشهر الكريم. 

مواضيع ذات صلة:

الجيش الكويتي: وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد لا يملك حساباً شخصياً على مواقع التواصل

نوهت‭ ‬مديرية‭ ‬التوجيه‭ ‬المعنوي‭ ‬والعلاقات‭ ‬العامة‭ ‬بالجيش‭ ‬الكويتي‭ ‬مستخدمي‭ ‬برامج‭...

17 يونيو 2019

وزير النفط لـ "سرمد": العمل مستمر بين الكويت والسعودية لإعادة إنتاج النفط في المنطقة المقسومة

كشف وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل في تصريح خاص لشبكة "سرمد" عن استمرار العمل...

17 يونيو 2019

"واتساب" في "المواصلات" لتلقي الشكاوى والاستفسارات 

أعلن قطاع البريد في وزارة المواصلات عن تلقي الشكاوى والاستفسارات عبر برنامج "الواتساب" على رقم 25325617 ،...

17 يونيو 2019

جامعة الكويت تفتتح معرض التصميم الهندسي الـ36 بمشاركة 120 مشروعا

(كونا) - افتتحت كلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت اليوم الاثنين معرض التصميم الهندسي ال 36 بمشاركة 120...

17 يونيو 2019

اخر الأخبار

17 يونيو 2019

الجيش الكويتي: وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد لا يملك حساباً شخصياً على مواقع التواصل

نوهت‭ ‬مديرية‭ ‬التوجيه‭ ‬المعنوي‭ ‬والعلاقات‭ ‬العامة‭ ‬بالجيش‭ ‬الكويتي‭ ‬مستخدمي‭ ‬برامج‭...

محليات
17 يونيو 2019

«الصحة»: «المستلزمات الطبية» الخليجية تسعى لتوحيد نظام تسجيل الأجهزة

‮«‬كونا‮»‬‭: ‬قال‭ ‬وكيل‭ ‬وزارة‭ ‬الصحة‭ ‬المساعد‭ ‬لشؤون‭ ‬الرقابة‭ ‬الدوائية‭...

محليات
17 يونيو 2019

وزير النفط لـ "سرمد": العمل مستمر بين الكويت والسعودية لإعادة إنتاج النفط في المنطقة المقسومة

كشف وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل في تصريح خاص لشبكة "سرمد" عن استمرار العمل...

محليات
17 يونيو 2019

30 قتيلاً بهجوم انتحاري في نيجيريا

أ ف ب - قتل 30 شخصًا على الأقل في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين يعتقد أنهم من بوكو حرام في شمال شرق نيجيريا، وفق ما...

دوليات