إشادات دولية في جنيف بقطاع الاتصالات الكويتي

2019-06-12 - 15:50

(كونا) - أشاد المدير العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو اليوم الاربعاء بأداء وفد الكويت المشارك في اعمال مجلس الاتحاد المنعقد حاليا بمقر الاتحاد جنيف.

وثمن زاو في جلسة خاصة لمجلس الاتحاد لاستعراض انشطة قطاع الاتصالات الكويتي البرامج والمشروعات التي تقوم بها الكويتي لتحويل البلاد الى مركز اقليمي وعالمي متطور في قطاع الاتصالات والمعلومات مؤكدا ان الاتحاد سيواصل تعاونه الوثيق مع الكويت لتحقيق اهدافها.

من جهته اعتبر مدير الاتحاد الدولي للاتصالات الاقليمي للمنطقة العربية ابراهيم حداد ان الكويت هي احد اقدم الدول الاعضاء بالاتحاد وهذا يعكس دور الكويت المتميز في اثراء المناقشات داخل المجلس.

واضاف ان الكويت رائدة في مجالات الاتصالات اذ من اوائل الدول العربية في اطلاق خدمات الهواتف النقالة ومن اوائل دول العالم التي اتجهت باستخدام الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة والمعرفة اختصارا باسم (جي 5).

واوضح حداد ان سياسات الكويت في قطاع الاتصالات يؤكد ان البلاد تسير في خطوات سليمة صوب التحول الرقمي وان الكويت دخلت بالفعل في عالم التطبيقات الرقمية المختلفة مثل التعليم والصحة والخدمات الحكومية.

بدوره اكد رئيس هيئة الاتصالات العامة وتقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة ادراك حكومة الكويت اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تعزيز المجالات التنموية سواء الاقتصادية او التجارية والاجتماعية.

ولفت الى الجهود الحثيثة التي تبذلها الكويت لتطوير هذا القطاع الحيوي مثل مشروع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني ومشروع الممر الإقليمي والعمل على جعل الكويت مركزا عالميا للبيانات والمحتوى العالمي .

وذكر المسؤول الكويتي ان تفعيل شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة يأني استكمالا لمسيرة البلاد بمواكبة التطورات العالمية في مجال الاتصالات بناء على توجيهات ودعم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

واكد أهمية دعم نشاطات المكاتب الإقليمية وتزويدها بكل المتطلبات الرئيسية من موارد مالية وبشرية وفنية وصلاحيات للمساهمة في تعزيز جهود الاتحاد في تنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المناطق الإقليمية.

ودعا الاذينة الدول الأعضاء بمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الى التعاون لتحقيق رؤية الاتحاد المشتركة في الوصول الى عالم تكون فيه تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مصدرا لتحقيق الصالح العام لكل فرد.

واضاف ان الاتحاد ساهم في تذليل جميع الصعوبات لتحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 للأمم المتحدة وذلك من خلال اصدار القرارات ذات الصلة لافتا الى دور الاتحاد في تشجيع الابتكار القائم على الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم الاقتصاد والمجتمع الرقميين والقرار الخاص باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لسد فجوة الشمول المالي.

كما لفت أيضا الى القرارت المتعلقة بتشجيع مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة في أعمال الاتحاد والسعي الى تطوير مقرات ومباني الاتحاد في المستقبل.

مواضيع ذات صلة:

محاولات متكررة من حسابات مأجورة لزعزعة استقرار الكويت

- الحملات الخبيثة تلقى دعما من أشخاص بعينها .. لكنها دائما تفشل - استياء شعبي من تلك الحسابات.. ومطالبات...

25 أغسطس 2019

أنس الصالح: والدنا صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد بخير وصحة وعافية 

  - كل ما كتب غير ذلك اشاعات مغرضة لا اساس لها من الصحة     ‏قال نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة...

25 أغسطس 2019

الغانم: سمو الأمير مر بعارض صحي بسيط وهو بصحة وعافية 

  - التقي سموه بشكل يومي ومستمر ودائما نرجوه أن يرتاح قليلا والا يضغط على نفسه - معيب ولا أخلاقي...

25 أغسطس 2019

النائب خالد الشطي لـ" سرمد": تلقينا بشائر تحسن حالة سمو الأمير الصحية وتماثله للشفاء التام 

- لا نملك إلا التضرع بالدعاء والابتهال للباري أن لا يحرم الكويت من نعمة وجود صباح الحكمة      قال...

25 أغسطس 2019

اخر الأخبار

25 أغسطس 2019

أتليتيكو يواصل بدايته الرائعة في الدوري الاسباني بفوزه على ليجانيس

(رويترز) - حقق أتليتيكو مدريد انتصارين من مباراتين بعد أن سجل فيتولو في الشوط الثاني ليضمن انتصارا صعبا...

رياضة
25 أغسطس 2019

الجيش الإسرائيلي: "القبة الحديدية" تعترض صاروخين أطلقا من غزة 

  (كونا) -- قال الجيش الإسرائيلي اليوم الاحد إن منظومة (القبة الحديدية) للدفاع الجوي اعترضت قذيفتين...

دوليات
25 أغسطس 2019

تحذير.. الأخبار المزيفة خطر على الذاكرة

  لا جدال بأن الأخبار والقصص المفبركة تمثل مشكلة حقيقية، خاصة في الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي،...

منوعات
25 أغسطس 2019

"كالتشيو ميركاتو": ليفربول مستعد لبيع محمد صلاح

وكالات.. فجر موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مصير النجم المصري، محمد...

رياضة