زواج الكويتيين بغير الكويتيات يتراجع في 2018 

2019-07-10 - 20:33

- أكثر من 10 ألاف حالة زواج و5 ألاف حالة طلاق بين الكويتيين

- شهر يوليو يتفوق على أشهر العام في ارتفاع نسب الطلاق به 

 

كشفت إحصائية رسمية عن عدد حالات الزواج والطلاق التي حدثت في الكويت خلال عام ٢٠١٨، حيث بلغ عدد عقود الزواج للكويتيين ١٠٦٠٧ كويتي و٣٧٩٣ لغير المواطنين الكويتيين.

وبحسب الإحصائية التي حصلت «سرمد» على نسخة منها، بلغ عدد حالات الزواج بين المواطنين ٨٨٢٤ حالة، وعدد حالات زواج الكويتي بغير كويتية بلغت ٦٧٢ حالة، واحتلت منطقة الروضة المرتبة الأولى لمحافظة العاصمة بعدد حالات زواج بلغت ١٦٠ حالة.، وجاءت منطقة سلوى في المرتبة الأولى لمحافظة حولي بعدد حالات بلغت ٢١٨ حالة تلتها منطقة الرميثية بعدد حالات بلغت ٢١٨ حالة، واحتلت ضاحية علي صباح السالم المرتبة الأولى في محافظة الأحمدي ب٣٠٣ حالة تلتها ضاحية جابر العلي بـ ٣٢٢ حالة بين الكويتيين.

وفي محافظة الجهراء جاءت مدينة سعد العبدالله في المرتبة الأولى بعدد حالات زواج للمواطنين بلغت ٤٢٨ حالة تلتها منطقة العيون بعدد ٢٣٦، أما محافظة الفروانية فاحتلت ضاحية عبدالله المبارك المرتبة الأولى بعدد حالات ٣٤٦ حالة وجاءت في المرتبة الثانية منطقة الفردوس بعدد حالات بلغ ٣١٨ حالة، كما احتلت ضاحية صباح السالم المرتبة الأولى في محافظة مبارك الكبير بعدد حالات بلغ ٣٦٩ حالة تلتها منطقة مبارك الكبير بعدد حالات بلغ ٣٢٤ حالة.

وفي إجمالي المحافظات جاءت محافظة الأحمدي في المرتبة الأولى بعدد ٢٣٠٨ حالة زواج تلتها محافظة الفروانية بعدد ١٩٧٩ حالة وفي المرتبة الثالثة جاءت العاصمة بـ ١٩٦١ حالة زواج، وجاءت في المرتبة الرابعة محافظة حولي بعدد حالات بلغ ١٥٩٤ حالة وفي المرتبة الخامسة جاءت محافظة مبارك الكبير بعدد حالات بلغ ١٤١٣ حالة وفي المرتبة الأخيرة جاءت محافظة الجهراء بعدد حالات بلغ ١٣٤٤ حالة.

 

وبلغت حالات الطلاق في ٢٠١٨ للزوج الكويتي ٥٧٦٤ حالة، وبلغت حالات الطلاق في محافظة العاصمة ١٠٣٨ حالة وفي حولي ٩٣٤ وبلغت في محافظة الأحمدي ١١١٠ حالة، وفي محافظة الجهراء بلغت ٧١٤ حالة وفي الفروانية بلغت ١١٠٤ حالة أما في محافظة مبارك الكبير فبلغت ٨٤٦ حالة.
وبحسب الإحصائية، فإن أكثر الشهور التي شهدت حالات زواج بين المواطنين جاء شهر مارس بعدد حالات بلغ ٦٥٣ تلاه شهر ديسمبر بعدد حالات بلغ ٦٤٤ حالة، وأكثر الشهور التي شهدت حالات طلاق بين المواطنين فجاء شهر يوليو في المرتبة الأولى بعدد حالات بلغ ٥٧٨ حالة تلاه شهر أكتوبر بعدد حالات ٥٦٥ حالة.

مواضيع ذات صلة:

«العدل»: تصديق 1324 عقد زواج و97 إثبات طلاق خلال فترة الإجازة الطارئة

أعلنت إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل اليوم الأحد، تصديق 1324 عقد زواج في الفترة من 15 مارس الماضي حتى 28...

28 يونيو 2020

الإيطالية المحررة من الصومال: "اعتناق الإسلام كان خياراً حراً"

(وكالات) - قالت الشابة الإيطالية المحررة بعد اختطافها في الصومال، سيلفيا رومانو، إن "اعتناق الإسلام كان...

11 مايو 2020

في زمن الكورونا .. الإمارات تطلق خدمة "الزواج عن بُعد"

(وكالات) - أطلقت وزارة العدل الإماراتية خدمة الزواج عن بُعد التي تجمع المأذون والعريس والعائلة عبر شاشة...

13 أبريل 2020

في زمن الـ كورونا .. لا طلاق بالكويت حتى الآن 

كشف مدير إدارة التوثيقات الشرعية في وزارة العدل د .فهد الضاعن عن معدلات الزواج والطلاق يوميا منذ بدء أزمة...

30 مارس 2020