هزيمة الأزرق أمام استراليا .. تدق ناقوس الخطر

2019-09-10 - 21:13

تقرير" سرمد": جاءت خسارة منتخب الكويت، لتدق ناقوس الخطر على مشوار الأزرق في تصفيات كأسي آسيا والعالم، بعدما استبشر الجميع خيراً بعد الفوز الكاسح بسباعية على منتخب نيبال، بالطبع الخسارة واردة في عالم كرة القدم، لكن أن تكون الخسارة بهذه الطريقة التي تعرض لها منتخب الكويت، فهذا هو المرفوض.

بالطبع يتحمل جوزاك ومن حمله إلى قيادة الأزرق المسؤولية، خبراء التحيل عبد العزيز حسن, صالح العصفور، أكدا أن جوزاك أفقد منتخب الكويت الهوية، من خلال التشكيل الخاطئ الذي بدأ به المباراه، كذلك الدفع بالأوراق الرابحة بعد فوات الأوان، مؤكدين أن جوزاك لا يتعدى كونه محاضراً ، يتحدث عن كرة القدم، دون أن ينفذ شيئاً من تلك المحاضرات.

حسن والعصفور قالا أن تاريخ جوزاك ضعيف ولا يشفع له أن يقود منتخب الكويت في ظل تصفيات غابت عنها الكويت لسنوات بسبب الإيقاف التي تعرضت له الكرة الكويتية.

الجماهير كذلك حملت جوزاك المسؤولية كاملة، مؤكدة أن المدرب لم يكن على مستوى الطموح، خاصة بعد الفوز الخادع أمام منتخب نيبال.

اللاعب بدر المطوع قال أنه حزين للغاية للهزيمة الثقيلة التي تعرض لها المنتخب، مطالباً بعدم القسوة على الفريق الذي مازال في بداية المشوار، مشيراً ان الأهداف جاءت من كرات ثابتة.

وعن جلوسه احتياطياً، قال أتقبل ذلك، فلكل مدرب وجهة نظر يجب احترامها.

و خسر منتخب الكويت الوطني اليوم الثلاثاء أمام نظيره الاسترالي في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولة كأس العالم (قطر 2022) وكأس آسيا (الصين 2023) بنتيجة (0 - 3).

وشهد الشوط الأول للمباراة التي أقيمت على استاد نادي الكويت وسط حضور جماهيري كبير أفضلية واضحة من جانب المنتخب الأسترالي الذي تمكن تسجيل ثلاثة أهداف جاءت عبر لاعبه ماثيو آلان ليكي في الدقيقتين 7 و 30 في حين أضاف زميله وارون موي الهدف الثالث في الدقيقة 38.

وظهر لاعبو الأزرق في الشوط الثاني بشكل مغاير لاسيما بعد دخول اللاعبين بدر المطوع ويوسف ناصر إذ سدد ناصر أكثر مرة على مرمى منافسه لكنها لم تترجم لأهداف لينتهي اللقاء بخسارة أولى للأزرق وفوز أول لأستراليا.

وفي ذات المجموعة حقق منتخب نيبال الذي خسر قبل أيام أمام الكويت بسباعية فوزا لافتا خارج ملعبه على حساب منتخب الصين تايبيه بنتيجة هدفين مقابل لاشيء حاصدا أول ثلاث نقاط له في المجموعة في حين بقي الأخير دون رصيد من النقاط فيما لم يلعب منتخب الأردن في هذه الجولة من التصفيات.

ويلتقي منتخب الكويت نظيره الأردني في العاشر من أكتوبر المقبل في العاصمة الأردنية عمان ضمن مباريات الجولة الثالثة في مباراة مهمة للأزرق في مشواره بالتصفيات في حين يواجه منتخب أستراليا نيبال في اليوم ذاته.

وفي أبرز مباريات الجولة الثانية للتصفيات فاز منتخب البحرين على مستضيفه كمبوديا بصعوبة بهدف مقابل لا شيء ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت فوز منتخب إيران على هونغ كونغ بهدفين نظيفين في أول مباراة له بالتصفيات.

واستهل منتخب الإمارات مشواره في البطولة بفوز صعب على نظيره الماليزي في كوالالمبور بهدفين مقابل هدف لينال أول ثلاث نقاط له بالمجموعة في حين فازت تايلاند على إندونيسيا ضمن المجموعة ذاتها بثلاثة أهداف دون رد لتتصدر المجموعة بأربع نقاط.

ومني منتخب فلسطين بخسارة مفاجئة أمام مستضيفه سنغافورة بهدفين مقابل هدف ضمن مباريات المجموعة الرابعة بعد أيام قليلة من فوزه الباهر على منتخب أوزبكستان القوي بثنائية نظيفة فيما يلعب حاليا منتخب اليمن مع السعودية.

ويقضي نظام التصفيات بتأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثماني وأفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم (قطر 2022) إضافة إلى التأهل المباشر لكأس آسيا (الصين 2023) فيما تتنافس بقية المنتخبات على 11 مقعدا للبطولة الآسيوية.
 

مواضيع ذات صلة:

السفارة المصرية تنفي تحمل الكويت مبلغ 600 دينار لكل شخص مقابل الحجر الصحي في مصر 

نفى مصدر بالسفارة المصرية في البلاد تلقي السفارة أي عرض من الكويت بتحملها نفقات الحجر الصحي للمخالفين...

08 أبريل 2020

سمو رئيس الوزراء: الجميع في الكويت فريق واحد لحماية صحة المواطنين وإنقاذ البلاد من وباء كورونا

(كونا) - عقد سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في مكتبه بمقر الأمانة العامة لمجلس الوزراء في...

08 أبريل 2020

سفيرنا بالصين: مغادرة طائرة عسكرية كويتية محملة بمستلزمات طبية صينية 

(كونا) - قال سفير دولة الكويت لدى الصين سميح جوهر حيات اليوم الأربعاء ان طائرة عسكرية تابعة الجيش الكويتي...

08 أبريل 2020

وزير الصحة: جائحة كورونا ستستمر حتى بداية العام المقبل عالمياً

قام وزير الصحة بجولة تفقدية على القاعة 4 في أرض المعارض بمشرف للتأكد من جهوزيتها لتحويلها لمستشفى ميداني...

08 أبريل 2020