العنبري لـ" سرمد" لا نجوم كرة قدم في الكويت.. وتاريخ الرياضة الكويتية يعتدى عليه 

2019-09-29 - 18:49

لا يوجد أي معيار للاختيار.. وهناك لاعبين المفترض أن لا يكونوا في المنتخب 

اختيار اللاعبين في الأندية الكويتية يتم بالواسطة

نشعر بالحزن عندما نرى أناسا يخططون للرياضة ولا نعرف من أين هم 

لا نريد مدربا يأتي للمنتخب ومعه ربعه نريد مدربين حقيقيين 

 

 
قال المحلل الرياضي لاعب منتخب الكويت السابق عبد العزيز العنبري إنني ما أعتقد أن تصل الكرة الكويتية إلى العالمية في ظل نوعية اللاعبين الحاليين بعد فترة التوقف التي حدثت، إضافة إلى أننا بحاجة إلى التعامل الإحترافي مع اللاعبين، فالأمر لا يتوقف فقط على خوض البطولات الدولية في كرة القدم في ظل المستوى الحالي في كرة القدم الكويتية. 

وزاد العنبري في تصريح لـ" سرمد"، إضافة إلى أن الأداء داخل الملعب أداء متواضع، ولا تأمل أن تحصل على نتيجة في ظل هذا الإداء في الملاعب، فكرة القدم الكويتية بحاجة إلى إعداد جيد، وهذا الأمر يحتاج وقتا طويلا من أجل العمل وتحضير فريق كرة قدم جيد. 

وقال، لابد كذلك أن يكون هناك تفرغ للاعبين، ندخل فيها الإحتراف الجيد، مبينا أن أحد المشاكل التي تواجه الكرة الكويتية أن اختيار اللاعبين تتم بالواسطة ولا يوجد لها أي معيار. 

وشدد العنبري أن هناك " لعيبة كرة قدم" المفترض أن لا يكونوا موجودين في المنتخب، إذا تحدثنا على مستوى المنتخب الكويتي، لافتا إلى أن المشكلة الأخرى في الأندية جميعها هي أنها لا تعمل على تجهيز لاعبين، لذلك لا نجد لاعب كرة قدم في الكويت في الفترة الحالية "نجما"، والموجود منهم قلة. 

وقال، إن الارتقاء بمستوى كرة القدم الكويتية عمل "أندية" وعمل " بلد"، لذلك يجب أن تعمل الحكومة على الارتقاء بمستوى الرياضة في مختلف المجالات، فلا يعقل أن تكون الأبنية الرياضية تعبانة، والملاعب تعبانة، وعندما نرى الوضع الحالي يشعر الإنسان بالحزن على الرياضة الكويتية فدول الخليج تعدتنا في الكثير من الأمور خاصة الملاعب والأرضيات والإحتراف. 

وتابع، نرى أناسا في الكويت لا نعرف من أين أتوا للرياضة ونراهم مسؤولين ويخططون للرياضة، ولا نعرف من أين جاءوا، مشيرا إلى أنه من المفترض أن لا تشارك الكويت في أية بطولات لكرة القدم، في ظل هذا المستوى الذي يسيء للكرة الكويتية ، ولتاريخها الذي يتم الإعتداء عليه حاليا بهذا المستوى المتردي على مستوى المنتخبات، وعلى مستوى الأندية. 

وأضاف، نحن في مرحلة المفترض أن يكون بها بناء، والبناء لا يتم في يوم وليلة، لذلك كنت اتمنى أن لا نشارك في تلك البطولات، ويتم اعداد الفريق بشكل جيد، والإتيان بمدرب على مستوى جيد، بعيدا عن المدربين المواطنين الذين لا نستفيد منهم شيئا، فنحن نرى اليوم " كل واحد يأتي بربعه" على حساب الأندية والمنتخبات وهذا الشيء خطأ .   
    

 

مواضيع ذات صلة:

الشبيب رئيسا للاتحاد الكويتي للطائرة

انتخبت الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكويتي للكرة الطائرة، مجلس إدارة جديد لاستكمال الدورة الحالية...

06 يناير 2021

اليوم نصل إلى نقطة الحضيض.. الأرض في أقرب نقطة للشمس

أعلنت الجمعية الفلكية بجدة، أن الكرة الأرضية تصل، اليوم السبت، إلى "نقطة الحضيض"، وهي أقرب مسافة في...

02 يناير 2021

اتحاد الكرة يدعو الأندية لعقد اجتماع الجمعية العمومية 10 فبراير

قرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم دعوة الأندية لعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد يوم 10...

23 ديسمبر 2020

اتحاد الكرة: المباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد يوم 12 يناير المقبل 

(كونا) - اعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ان موعد المباراة النهائية لبطولة كأس سمو ولي العهد...

22 ديسمبر 2020