مسؤول أممي: الدعم الإنساني الكويتي لليمن انعكاس لسياسات الدولة الانسانية

2019-10-11 - 17:00

(كونا) - قال المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة أنطونيو فيتورينو اليوم الجمعة ان الدعم الانساني المقدم من الكويت للتعامل مع برامج المنظمة في اليمن هو انعكاس لسياسة الكويت الانسانية وعلاقاتها المتميزة مع المنظمة.

واضاف فيتورينو في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اجتماعه مع مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف السفير السفير جمال الغنيم بمقر المنظمة «لمست اهتمام الكويت ببرامج المنظمة اثناء زيارتي الاخيرة لها والتي حظيت فيها بمقابلة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية حيث اعربت للكويت عن تقديرنا البالغ للدعم الكويتي الذي نحصل عليه لتيسير برامجنا في المناطق التي نعمل بها».

واوضح ان اجتماعه مع السفير جمال الغنيم كان مخصصا للعمليات في اليمن بالتعاون مع المنظمات الاممية الاخرى العاملة هناك لاسيما مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين لأن الهدف الاساسي هو تخفيف المعاناة عن المتضررين من الاوضاع هناك.

من جانبه اشار السفير جمال الغنيم في تصريح مماثل ل(كونا) الى ان هذا الدعم الكويتي لصالح برامج المنظمة الدولية للهجرة يأتي في سياق التزام الحكومة بما تعهدت به امام مؤتمر المانحين بالامم المتحدة العام الماضي.

واكد حرص الكويت على استمرار برامج العمل الانساني سواء في اليمن او غيرها من دول المنطقة في اطار مساعيها لتخفيف وطأة معاناة المدنيين من خلال التعاون الوثيق مع المنظمات الاممية مثل الصحة العالمية ومفوضية اللاجئين ومنظمة الهجرة بل وايضا مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

مواضيع ذات صلة:

واشنطن: سنواصل اتصالاتنا بنشاط مع كافة الأطراف الليبية

(الأناضول) - أعلنت السفارة الأمريكية في طرابلس، إنها ستواصل اتصالاتها بنشاط مع كافة الأطراف الليبية، بما...

08 أغسطس 2020

الأمم المتحدة: تضرر أكثر من 50 ألف شخص جراء الفيضانات بالسودان

(الأناضول) - تضرر 50 ألف شخص على الأقل من الفيضانات الناتجة عن أمطار غزيرة هطلت هذا الأسبوع في أجزاء واسعة من...

07 أغسطس 2020

المحكمة الخاصة بلبنان ترجىء إصدار حكمها في قضية اغتيال الحريري بسبب الانفجار في بيروت

أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان الأربعاء إرجاء إصدار حكمها في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق...

05 أغسطس 2020

"الأمم المتحدة": نواجه كارثة تعليمية تمس جيلا كاملا وتقوض عقودا من التقدم

(كونا) - أكدت منظمة الأمم المتحدة أن العالم اليوم يواجه "كارثة تعليمية" تمس جيلا كاملا وتقوض عقودا من...

05 أغسطس 2020