صحوة العربي تهدد تطلعات كاظمة والقادسية يطمح في الحفاظ على الصدارة  بجولة مثيرة بالدوري 

2020-02-12 - 20:34

تشهد الجولة 14 من عمر الدوري الكويتي الممتاز، مواجهة مثيرة في انطلاقتها عندما يستضيف العربي نظيره كاظمة غدا الخميس، وتتواصل منافساتها الجمعة بمباراتين بين الشباب والنصر، والتضامن ضد السالمية.

وتختتم الجولة بمواجهتين قويتين، حيث تجمع الأولى القادسية مع اليرموك في حين يلاقي الساحل الكويت، السبت المقبل.

ويشتعل الصراع على مختلف المراكز سواء في سباق القمة أو رحلة الهروب من القاع، لاسيما في ظل التقارب الكبير في المستوى، إلى جانب عدم وجود فارق شاسع بين جميع الفرق المتنافسة على القمة والقاع.

موقعة نارية

تمثل مواجهة العربي خامس الترتيب بـ18 نقطة مع كاظمة الرابع بـ22 نقطة، صراعا من نوع خاص بين الفريقين الطامحين لإثبات الذات والدخول بقوة في سباق المنافسة على اللقب أو على الأقل المراكز الأولى.

العربي الذي يعيش صحوة مهمة في مشوار الدوري بنجاحه في الارتقاء من مؤخرة الترتيب للمركز الخامس يسعى للفوز للاقتراب أكثر من المربع الذهبي في الوقت الذي يأمل فيه منافسه لتجاوز عثراته بعد الخسارة الأخيرة من الشباب والتي فتحت باب الانتقادات سواء للجهاز أو اللاعبين المحترفين.

ويعول العربي على شبابه محمد صفر، بندر السلامه وحسين أشكناني مع أصحاب الخبرات محمد فريح وعبد الله الشمالي إلى جانب المحترفين توريس، السنوسي الهادي وهنري مع أحمد الصالح.

في المقابل، يبقى عمر الحبيتر، شبيب الخالدي وناصر فرج أوراق رابحة للبرتقالي الذي قد يعتمد على مدافعه الجديد فيفان كورقة بديلة بعد الأخطاء الكارثية التي ارتكبها بالمباراتين الماضيتين.

النصر والشباب

تحظى مواجهة النصر قبل الأخير بـ 9 نقاط والشباب السادس بـ 16 نقطة، بأهمية كبيرة وحسابات خاصة لاسيما للعنابي الذي يقف على حافه الهاوية، فيما ابناء الأحمدي المتواجدين بالمنطقة الدافئة يسعون للتقدم أكثر.

أحمد عبد الكريم مدرب النصر يعلم أنه لا مجال للخطأ من أجل الابتعاد عن حافة الهاوية لذا من المتوقع أن يشرك أوراقه الرابحة التي يتقدمها أحمد الرياحي، سيد ضياء وتيسير الجاسم مع طلال العجمي وأندرسون.

على الجانب الآخر، يهدف أبناء الأحمدي لمواصلة نغمة الانتصارات من خلال الاعتماد على بيراهيم وعبد الله الباذر مع دوجلاس وعلى مصطفى.

التضامن والسالمية

تعد مواجهة التضامن الثامن بـ12 نقطة مع السالمية الثالث بـ23 نقطة، مهمة صعبة للطرفين المنتشيين بعودة الانتصارات فالعنيد القادم من الفوز على اليرموك والرهيب الذي أسقط النصر يطمحان للحفاظ على نغمة الانتصارات رغم تفاوت التطلعات.

الرباعي فيصل عجب وراشد المطيري هيرمان كواو وأليكس داير، يمثل نقطة القوة للعنيد، فيما يبرز باتريك فابيانو ومبارك الفنيني مع مساعد ندا وأليكس ليما كأبرز أوراق السالمية.

القادسية واليرموك

يطمح القادسية المتصدر بـ27 نقطة لمواصلة حفاظه على القمة، على حساب اليرموك الأخير بـ7 نقاط والباحث عن طوق النجاة لبقاء بين الكبار.

الملكي يستعيد جهود فهد الأنصاري وعامر المعتوق لينضما لعدي الصيفي وبدر المطوع مع عيد الرشيدي وأحمد الظفيري وهم أبرز عناصر الفريق، بالمقابل يعتمد اليرموك على وسام الإدريسي ودوف مع يوسف نجف.

الساحل والكويت

أما الساحل السابع بـ14 نقطة فيلاقي الكويت الوصيف بـ24 نقطة، بحثا عن الخروج بنتيجة إيجابية تكفل له التقدم بنقطة جديدة عبر التعادل على أقل تقدير.

إلا أن مهمته لا تبدو سهلة في ظل رفع الأبيض شعار لا "مجال للخطأ" من أجل التمسك بحظوظه في استعادة الصدارة.

ويستعيد الساحل أحمد تيتي ومحمد الموسوي إلى جانب عبد المحسن العجمي وأحمد عبد الله.

في المقابل، يملك الأبيض عدة أوراق رابحة على رأسها بيسمارك، أمجد عطوان، علاء عباس، جمعة سعيد، فيصل زايد وفهد الهاجري.ا لاخراج بقية العمال المحشورين تحت الرمال. 

مواضيع ذات صلة:

مصادر لـ "سرمد": لا نية لتمديد حملة "فزعة الكويت" لجمع التبرعات لمتضرري كورونا

- تم تحديد موعد الحملة من الثامنة صباح اليوم حتى الثانية عشر منتصف الليل  أكدت مصادر مطلعة لـ "سرمد"...

28 مارس 2020

"التأمينات": إعداد مشروع قانون بتأجيل أقساط الإستبدال والمعاش المقدم وحصة أصحاب الأعمال والشركات لمدة 6 أشهر ورفعه للجهات المعنية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه استجابة للرغبة الأميرية السامية في تخفيف العبء على...

28 مارس 2020

وزير الداخلية: لن نتردد بتمديد الحظر الجزئي أو تحويله إلى كلي حال استمرار عدم الالتزام بتعليمات "الصحة"

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤوم مجلس الوزراء أنس الصالح أن الحكومة لن تتردد في...

28 مارس 2020

العقيل: إيرادات "فزعة للكويت" ستكون لـ الأسر المتعففة والعمالة المتضررة ودعم الجهود الحكومية إلى جانب تكاليف إبعاد المخالفين

أفادت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، أن إيرادات حملة فزعة للكويت...

28 مارس 2020