مسؤول قطري: الدوحة أضحت مستضيفا "مغريا" للبطولات الرياضية

2020-02-15 - 17:24

(كونا) - أكد مدير ادارة الاتصال في اللجنة المحلية المنظمة لكأس السوبر الافريقي لكرة القدم خالد النعمة اليوم السبت ان قطر اضحت مستضيفا "مغريا" لكل الاتحادات الرياضية التي تريد تنظيم بطولاتها العالمية.

واضاف النعمة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الدوحة "محطة أساسية" لاستضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية "ليس فقط على مستوى كرة القدم وانما احتضنت أخيرا بطولة العالم للالعاب الشاطئية وبطولة العالم لالعاب القوى وبطولة العالم لكرة اليد".

واشار الى أن هدف قطر من استضافة كبرى الفعاليات الرياضية هو "صقل الكوادر والتدرب بشكل عملي في تنظيمها" حتى الوصول الى كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

واوضح ان استضافة كأس السوبر الافريقي لكرة القدم "اتت بعد نجاح استضافته العام الماضي" معربا عن الفخر كون قطر اول دولة تستضيف (السوبر الافريقي) خارج القارة السمراء.

وبين النعمة ان (السوبر الافريقي) هذا العام "اخذ زخما اعلاميا كبيرا" بسبب وجود "فريقين عربيين عريقين" هما (الزمالك) المصري و(الترجي) التونسي وذلك لتمتعهما بقاعدة جماهيرية عريضة خصوصا بين الجاليتين المصرية والتونسية الموجودتين في الدوحة.

ولفت الى اصدار 200 تصريح اعلامي لتغطية (السوبر الافريقي) بالتنسيق مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) بالاضافة الى 100 صحفي من وسائل الاعلام المحلية القطرية و250 عاملا من فرق النقل التلفزيوني.

وحول تنظيم بطولات عالمية في الفترة المقبلة قال النعمة انه تم الاعلان يوم امس عن تنظيم بطولة رباعية دولية في مارس القادم ستجمع منتخبات البرتغال وسويسرا وبلجيكا واوكرانيا استعدادا لمونديال 2022.

واضاف ان قطر تستعد ايضا "للعرس الكروي المحلي" المتمثل في تنظيم نهائي كأس امير قطر في مايو القادم وتنظيم كاس العالم للاندية لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي في نهاية العام الحالي.

وعلى صعيد المنشآت التي ستستضيف (المونديال) ذكر النعمة انه سيتم تدشين ثلاثة ملاعب على الاقل في هذا العام وهي استادات (البيت) و(الريان) و(المدينة التعليمية).

واكد سعي اللجان المنظمة للبطولات العالمية للاستفادة من "جوانب القصور ان وجدت" وتطوير الجوانب "الإيجابية".

واستضافت الدوحة يوم أمس مباراة كأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي وذلك في إطار اتفاقية التعاون بين الاتحاد القطري والاتحاد الافريقي للقدم والتي تنص ايضا على استضافة الدوحة لنسختي 2021 و2022.

وتوج (الزمالك) بلقب كأس السوبر الافريقي بعد فوزه على (الترجي) بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد. 

مواضيع ذات صلة:

قطر تسجل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا .. والإجمالي إلى 634 حالة 

  (كونا) - أعلنت قطر اليوم الاحد تسجيل 44 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما اكدت الفحوص...

29 مارس 2020

الباكر: القطرية ستواصل الرحلات ونحذر من نفاد السيولة قريباً 

(رويترز) - أبلغ الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر رويترز يوم الأحد أن الشركة ستواصل...

29 مارس 2020

قطر تسجل 28 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 590

أعلنت وزارة الصحة العامة في قطر عن تسجيل 28 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) وحالتين تماثلتا...

28 مارس 2020

قطر تدشن نظاماً للدفع الإلكتروني عبر الهاتف 

(قنا) - أعلن مصرف قطر المركزي تدشين "نظام قطر للدفع عبر الهاتف الجوال" (QMP) الذي يوفر وسيلة جديدة وآمنة...

28 مارس 2020