"النفط" تدشن غداً برنامج التحول نحو الخدمات الإلكترونية

2020-02-15 - 21:31

 

تدشن وزارة النفط غداً استراتيجيتها الجديدة للتحول الرقمي وميكنة أعمالها إلكترونيا وذلك تحت شعار برنامج التحول نحو الخدمات الالكترونية، وستكشف الوزارة كذلك عن شعارها الجديد الذي يعكس الهوية الجديدة وخطتها الاستراتيجية.

وفي هذا السياق قال وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الدكتور خالد على الفاضل ، ان وزارة النفط عملت على مدار الأشهر الماضية على وضع برنامج لتحويل كافة اعمالها إلى إلكترونية رقمية ذكية، مشيرا إلى ان مشروع التحول إلى وزارة الكترونية يمثل نقلة نوعية في كيفية إنجاز الاعمال وزيادة كفاءة الأداء التشغيلي وتوثيق إجراءات العمل وذلك من خلال توفير بيئة عمل إلكترونية يتم فيها تحويل جميع أنواع المحتوى المتداول في وزارة النفط إلى الكتروني بالكامل.

وأوضح الفاضل ان وزراة النفط ستطلق شعار جديد للوزراة  يتماشى مع رؤية الكويت والوزارة المستقبلية ليترجم الهوية الإعلامية المعاصرة للإدارة الحديثة وفق دراسة علمية لاختيار أفضل المعايير في رسم رمزية الهوية الجديدة بما يعكس رؤية الوزارة وروح عملها.

وذكر الفاضل أنه تم ربط وزارة النفط مع مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لتعزيز دور الوزارة بالتعاون مع القطاع النفطي في تبادل المعلومات الفنية.

إلكتروني شامل

من جانبه قال وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح إن "النفط" قامت بتحديث نظام المراسلات الالكترونية المتّبع فيها حيث أنه اشتمل على كيفية إرسال الكتب فيما بين الاشرافيين والموظفين وإرسال الكتب الخارجية والمذكرات الداخلية والربط مع نظام الدولة ( G2G ) وتوفير نسخة منه على نظام الويب والموبايل(  IOS – Android والآيباد).

وذكر أن الوزارة تعمل جاهدة في العمل على تطور خدماتها في إطار منظومة الحكومة الالكترونية وإن تحول كافة أعمالها الادارية إلى رقمية وذلك من خلال التركيز على وجود الدعم من الإدارة العليا في الوزارة وإتباع منهجية واضحة على مستوى جميع الأفراد في الوزارة تتمركز حول الرؤية المشتركة وتحقيق الأهداف والتركيز على التدريب الممنهج الذي يعطي الإداريين والأفراد في الوزارة القدرة علي التغيير.

وأشار إلى انه تم إستحداث نظام المراسلات الالكترونية الخاص بنماذج الشئون الإدارية ونظام البصمة الذكي بواسطة الأجهزة الذكية ، كما تم تطبيق نظام حفظ الوثائق ونظام التعاميم والقرارات ونظام أمانة السر الخاص بالاجتماعات، ونظام أرقام الهواتف الداخلية بالإضافة إلي نظام تسجيل الموظفين بالتعيينات الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة النفط قد اعدت حملة إعلامية للكشف عن الخدمات الالكترونية الجديدة ضمن برنامج التحول الرقمي الذي يأتي في إطار سعى الوزارة على التطور النوعي في أداء أعمالها ومواكبة آخر ما توصلت إليه التقنيات التكنولوجية الرقمية تماشياً مع التوجه الحكومي نحو التحول إلى الخدمات الإلكترونية.

مواضيع ذات صلة:

بيت الزكاة يصرف المساعدات للمستحقين اعتباراً من الثلاثاء المقبل 

أعلن بيت الزكاة استعداده لاستقبال المستحقين المسجلين لديه يوم الثلاثاء 31/3/2020 وذلك بعد استلامهم لرساله نصيه...

29 مارس 2020

وفيات اليوم الأحد

عائشة حمد عثمان الخضير، زوجة/ فهاد مبارك محمد الفهاد، 73 عاما، (شيعت)، العزاء في المقبرة فقط، تلفون:...

29 مارس 2020

«الطيران المدني» تعلن وصول طائرة إجلاء المواطنين من باريس علي متنها 210 راكبا

(كونا) - أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الأحد وصول الطائرة المخصصة لإجلاء المواطنين من باريس...

29 مارس 2020

أكاديميون وأطباء لـ "سرمد": ضرورة فرض الحظر الكلي وعزل المناطق الموبوءة لمصلحة الجميع 

- الكويت تعد من الصف الأول عالمياً في التعامل مع كورونا وإجراءاتها استباقية ممتازة  - نصائح بتجنب...

29 مارس 2020