أبناء متلازمة داون يعرضون منتجاتهم ولوحاتهم في معرض "بكم تتلون حياتنا"

2020-02-16 - 23:28

( كونا) - عرض عدد من أبناء متلازمة داون لوحات فنية مميزة عبرت عن حبهم للوطن إلى جانب عرض منتجات ومشغولات يدوية مميزة في معرض افتتح مساء اليوم الأحد بعنوان (بكم تتلون حياتنا).

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الافتتاح في قاعة العدواني بضاحية عبدالله السالم إن هذا المعرض يأتي بتنظيم الجمعية الكويتية لمتلازمة داون تأكيدا على أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع.

وأضاف الدويش أن ذوي الاحتياجات الخاصة ومتلازمة داون شريحة مهمة في المجتمع مبديا إعجابه بنتائج إبداعاتهم المعروضة واللوحات الفنية والمشغولات.

بدورها قالت رئيسة الجمعية الكويتية لمتلازمة داون الدكتورة صديقة العوضي في تصريح مماثل إن الجمعية تسعى بشتى الطرق لدمج أبنائها في المجتمع.

وعبرت العوضي عن فخرها بمشاركة أبناء الجمعية وعرض إبداعاتهم المميزة في معرض مميز يستمر خمسة أيام مبينة أن الحضور كان كبيرا وتم بيع أغلب المعروضات.

وأوضحت أن هناك دعما كبيرا من الأمانة العامة للاوقاف من خلال المنتجات الأولية المعروضات إذ تقدمها لأبناء الداون من أجل تنفيذ أعمالهم مشيدة بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ولاسيما تخصيص المكان المناسب للمعرض.

مواضيع ذات صلة: