الناطق باسم الحكومة: مجلس الوزراء يصدر قرارات احترازية ملزمة للجهات العامة والخاصة لتطويق فيروس كورونا

2020-03-09 - 19:02

قال رئيس مركز التواصل الحكومي والناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم إن مجلس الوزراء اتخذ في اجتماعه اليوم الاثنين عدة قرارات أبرزها الزام جميع الجهات الحكومية بعدم السماح بمباشرة العمل للموظفين الكويتيين وغير الكويتيين المشمولين بكل أنواع الحجر الصحي الإلزامي سواء للعلاج أو احترازيا وسواء كان في المنزل أو بمراكز الإيواء أو بالمستشفيات أو غيرها وذلك تقيدا بقواعد الحجر والمدة التي تقررها وزارة الصحة بغية.

 وقال المزرم في مؤتمر صحفي عقده في قصر السيف عقب اجتماع مجلس الوزراء ان المجلس قرر أيضا في شأن الإجراءات الاحترازية المعنية بتطويق فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إغلاق جميع صالات السينما والمسارح وكذلك صالات الأفراح العامة والخاصة وصالات الفنادق ومنع إقامة القاعات المؤقتة حتى إشعار آخر.

 وأضاف أن مجلس الوزراء قرر تكليف وزارة الداخلية التنسيق مع وزارتي الخارجية والصحة بإيقاف إصدار جميع سمات الدخول والتأشيرات (الفيزا) بحيث تكون محصورة من خلال البعثات الدبلوماسية في تلك الدول بعد اعتمادها من قبل وزارة الصحة.

 وذكر أن مجلس الوزراء دعا الاتحادات الرياضية إلى وقف النشاط الرياضي والمباريات الودية حتى إشعار آخر.

وذكر المزرم أن مجلس الوزراء قرر كذلك تمديد العمل بقرار المجلس بشأن تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة والكليات العسكرية ومراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمدة أسبوعين إضافيين ومن ثم مراجعتها على أن يتم تكليف كل من وزارة التربية ووزارة التعليم العالي تقديم التصورات العلمية الكفيلة بمعالجة الاحتمالات المستقبلية والآثار المترتبة على التعطيل وما يتصل ببدائل التعليم التقليدي والاختبارات وإجراءتها. 

 

وحول قرار مجلس الوزراء اليوم الاثنين بإغلاق جميع صالات السينما والمسارح والأفراح أفاد المزرم بأن هذا القرار جاء كإجراء احترازي ووقائي لكل المواطنين والمقيمين في الكويت مشيرا إلى أن "العديد من الدول منعت إقامة الحفلات فيها".

وأكد أن دولة الكويت تتعامل مع موضوع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بكل شفافية من خلال نشر جميع المعلومات الصحيحة وجميع الحقائق كما هي مشيرا إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بهذه الشفافية وبالإجراءات الصحية التي قامت بها الكويت.

وردا على سؤال حول كثرة الشائعات منذ ظهور الفيروس شدد المزرم على أن مسؤولية محاربة الشائعة لا تقتصر على الحكومة إنما هي مسؤولية المجتمع بكل أطيافه ومؤسساته. 

مواضيع ذات صلة:

خالد العتيبي: آن الأوان للنظر بمطالب العاملين في القطاع النفطي الخاص

- ضرورة العمل لمساواتهم بنظرائهم بالقطاع الحكومي ومنحهم كافة الامتيازات - يجب إنهاء التفرقة التي أضرت بهم...

08 أغسطس 2020

انطلاق «الدراسة عن بُعد» لطلبة الثاني عشر غداً الأحد بعد توقف استمر لما يقارب 6 أشهر بسبب كورونا

يستأنف غداً الأحد طلبة الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني الفصل الدراسي التكميلي الثاني بعد...

08 أغسطس 2020

إدراج أسهم "شمال الزور الأولى" في بورصة الكويت 16 أغسطس الجاري

(كونا) - أعلنت شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه اليوم السبت عن حصولها على موافقة بورصة الكويت لإدراج...

08 أغسطس 2020

وفيات اليوم السبت

- مساعد خالد مطلق الرشيدي، 17 عاماً، (شيع)، تلفون: 66148555 - زهرة تقي قمبر أكبر، زوجة/ اسفنديار حسن قاسم، 91...

08 أغسطس 2020