تسجيل حالات الوفاة الأولى بفيروس كورونا بولايتي "إيداهو" و"مونتانا" الأمريكيتين

2020-03-28 - 07:40

 

-  إصابة عضو مجلس النواب مايك كيلي ليصبح خامس عضو بالكونغرس يعاني من الفيروس

- ارتفاع عدد الإصابات في ولاية (إلينوي) إلى 3026 ومجموع الوفيات فيها 34 حالة

 

 
(كونا) - أعلنت ولايتا (إيداهو) و(مونتانا) الأمريكيتان تسجيل حالات الوفاة الأولى بهما جراء فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بينما كشف عضو مجلس النواب مايك كيلي عن إصابته ليصبح خامس عضو بالكونغرس يعاني من الفيروس.
جاء ذلك في بيانين أصدرتهما وزارتا الصحة في (إيداهو) و(مونتانا) يوم الجمعة بشأن التطورات المتعلقة بالفيروس.
وأشارت وزارة الصحة في (إيداهو) في بيانها الى ان ثلاثة رجال تتجاوز أعمارهم الستين عاما توفوا ليصبحوا بذلك أول ثلاث حالات وفاة يجرى تسجيلها في الولاية جراء الإصابة بالفيروس فيما أعلنت (مونتانا) تسجيل أول حالة وفاة بها بسبب الفيروس نفسه.
وعلى صعيد متصل أكدت وزارة الصحة في ولاية (إلينوي) ارتفاع عدد الإصابات بها إلى 3026 حالة بعد تسجيل 488 حالة جديدة بينما بلغ مجموع الوفيات فيها 34 حالة.
ويأتي هذا في وقت سجلت فيه 801 إصابة جديدة في ولاية (ميشيغان) بينما توفي 32 شخصا بالولاية جراء الفيروس.
ووصل بذلك مجموع الإصابات بالفيروس في الولاية الى 3657 حالة في حين بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عنه 92 حالة وذلك وفقا للموقع الرسمي لوزارة الصحة المحلية في (ميشيغان).
بدورها قالت عمدة العاصمة الأمريكية (واشنطن) موريل باوزر انه جرى تسجيل 36 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) ليرتفع بذلك اجمالي الإصابات المؤكدة به في الولاية الى 267 حالة.
من جهتها قالت مديرة الصحة في مدينة (لوس أنجلس) بولاية (كاليفورنيا) باربرا فيرير خلال مؤتمر صحفي إن الإصابات في المدينة تضاعفت أكثر من ثلاث مرات خلال الأيام الستة الماضية متوقعة أن تتضاعف الإصابات كل أربعة أيام خلال الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة المقبلة.
وقررت السلطات المحلية في المدينة إغلاق جميع الشواطئ العامة خوفا من انتقال العدوى بين من يزورونها.
وفي الوقت نفسه أصدر حاكم (تكساس) غريغ أبوت أمرا تنفيذيا يفرض الحجر الصحي لمدة 14 يوما على الأشخاص الذين يسافرون إلى الولاية كوجهة نهائية عبر أي مطار من ولايات (نيويورك) و(نيوجيرسي) و(كونيتيكت) و(نيو أورليانز).
واضافة لذلك وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعلان حالة الكوارث في ولايتي (ميزوري) و(ميريلاند) وسط تفشي فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) في جميع أنحاء البلاد.
من ناحيتها أكدت شركة (والت ديزني) أن (ديزني لاند) في ولاية (كاليفورنيا) و(والت ديزني وولد) في ولاية (فلوريدا) ستبقيان مغلقتين حتى إشعار آخر.
وتجاوز عدد الإصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في الولايات المتحدة حاجز 100 ألف حالة بينما سجلت أكثر من 1500 حالة وفاة فيها أغلبها بولايتي (نيويورك) و(نيوجيرسي) حسب حصيلة أعدتها جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية. 

مواضيع ذات صلة: