مؤسسة الإنتاج الخليجي المشترك تنجز 17 فلاشا للتوعية من فيروس كورونا

2020-03-28 - 17:26

(كونا) - أنجزت مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية 17 فلاشا للتوعية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) انطلاقا من دورها الإعلامي البارز في خدمة قضايا المجتمع.

وقال المدير العام للمؤسسة علي الريس في تصريح صحفي إن الرسائل والفلاشات التوجيهية والإرشادية تستهدف دعم الجهود الاحترازية التي تبذلها دولة الكويت (دولة المقر) ودول مجلس التعاون في مواجهة وباء كورونا والحد من انتشاره.

واوضح انه تم تشكيل خلية عمل من ابرز الكوادر الفنية والاعلامية التى راحت تسابق الزمن من اجل انتاج مجموعة من الفلاشات التوعوية التى تذهب الى كافة شرائح المشاهدين في الكويت ودول المنطقة من اجل الحد من خطر هذا الوباء.

واضاف انه تم انتاج اغنية بعنوان (الكويت نعمة) بمشاركة عدد بارز من النجوم وهي من غناء ابراهيم دشتي وألحان فهد الناصر وكلمات سعد المسلم وتصدى لإخراجها الدكتور علي حسن.

من جانبة قال المخرج الفنان عبدالعزيز الصايغ عن تجربتة في اخراج فلاش (اهيع بالبيت) ان الفلاش يسلط الضوء على بعض السلبيات التي نراها من البعض سواء كانوا مواطنين او مقيمين الذين لا يتقيدون بتعليمات الجهات المعنية للحد من انتشار هذا الوباء الخطير بالالتزام في البيت وعدم التجمعات وعدم الاختلاط بالمصابين والالتزام بقواعد الحجر المنزلي والتصدي للشائعات الكاذبة.

وعن بقية الفلاشات قال انها تسلط على موضوعات وقضايا اخري وستجد تلك الاعمال طريقها الى جمهور المشاهدين في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

واضاف المخرج علي حسن انه خلال زمن قياسي تم انجاز أعمال تفزيونية ذات بعد اعلامي والتى تؤكد وترسخ دور ومكانة مؤسسة الانتاج البرامجي كبيت للاعلاميين الخليجيين وايضا كمنارة اشعاع وتوهج وكجناح اضافي يلحق به الاعلام في دول المنطقة.

مواضيع ذات صلة: