د. مرزوق العازمي لـ "سرمد": الأطفال مثل الكبار معرضون للإصابة بكورونا.. ولكن مضاعفاتهم أقل خطورة

2020-03-31 - 19:20

د. مرزوق العازمي لـ "سرمد": 

- ضرورة الاستمرار في جدول التطعيمات لحماية الأطفال من أمراض قد تكون أخطر من كورونا

- ارتفاع حوادث الأطفال لاسيما ابتلاع الأجسام المعدنية وأدعو إلى مراقبتهم

- من المهم جداً التزام الأطفال مرضى "الربو" بالأدوية الوقائية 

(سرمد) - أكد استشاري طب الأطفال الدكتور مرزوق العازمي أن الأطفال معرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد مثل الكبار ، إلا أن الدرسات العالمية أشارت إلى أن اعراض ومضاعفات الإصابة عند الأطفال أقل حدة وخطورة من الكبار.

ووجه العازمي في تصريح خاص لـ "سرمد" عدة نصائح للأباء والأمهات في هذه الظروف أهمها ضرورة التزام الأطفال مرضى الربو بأخذ الأدوية الوقائية في المواعيد المحددة لهم مع ضرورة الاستمرار في ذلك.

وأشار العازمي إلى ان الأطفال مرضى حساسية الصدر والربو ليسوا أكثر عرضة للإصابة من غيرهم ، إلا أنه حال إصابتهم بالفيرويس تكون الأعراض والمضاعفات أكثر حدة وأشد خطورة عن غيرهم .

وحذر من ارتفاع معدل حوادث الأطفال خلال الفترة الأخيرة على مستوى العالم مثل ابتلاع الأجسام المعدنية وغيرها في ظل بقاء الأطفال في المنزل لفترات طويلة نتيجة حظر التجول الجزئي  داعياً أولياء الأمور من الآباء والأمهات إلى ضرورة الانتباه لسلوك الأطفال ومراقبتهم بشكل أكبر خلال هذه الفترة .

وأوصى العازمي بضرورة الالتزام بجدول التطعيمات المقررة من وزارة الصحة باعتبارها مهمة جدا لحماية الأطفال من أمراض وبكتيريا قد تكون أشد خطورة عليهم من فيروس كورونا ، كما أوصى باتباع الاجراءات الوقائية من خلال غسيل الأيدي بالماء والصابون لمدة لا تقل عن عشرين ثانية وعدم الخروج من المنزل إلى في حالات الضرورة القصوى فقط .

مواضيع ذات صلة:

د. مرزوق العازمي لـ "سرمد": الكويت لم تسجل أي حالة من متلازمة الالتهابات المتعددة بين الأطفال

- المرض نادر وقد يحدث كردة فعل للجهاز المناعي للأطفال عقب التعافي من كورونا  - أعراض المتلازمة تشمل...

21 مايو 2020