‎تمهيدا لمنحهم مكافآت بناء على قرار مجلس الوزراء.. العقيل: ‎حصر أسماء العاملين في الصفوف الأمامية ورفعها إلى ديوان الخدمة

2020-05-27 - 14:07

‎أعلنت وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن تشكيل لجان في الجهات التابعة لها  في كل من وزاره الشئون الاجتماعيه ، والجهات التابعة لها في وزاره الدولة لشئون الاقتصادية لحصر اسماء العاملين فيها ممن كانوا على رأس عملهم خلال فترة العمل من 24 / 2 / 2020  وحتى 31 مايو  2020 وفق الاليه التي اعلن عنها ديوان الخدمة المدنية المنظمة لصرف المزايا التكريميه والواردة بقرار مجلس الوزراء الصادر في ٢٥ مايو ٢٠٢٠ لرفعها الى ديوان الخدمة المدنية وفق الضوابط المقرره لها.

‎واوضحت العقيل في تصريح صحفي ان تشكيل هذه اللجان في كل الجهات جاء تفعيلا لقرار مجلس الوزراء الموقر الصادر يوم الاثنين الموافق 25 / 5 / 2020 تنفيذا لتوجيهات سيدي حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه بشأن منح مكافآت للعاملين في الصفوف الامامية والصفوف المساندة من موظفي القطاع الحكومي خلال فترة مواجهة انتشار فيروس كورونا - كوفيد ١٩ - المستجد وذلك تقديرا لتضحياتهم ومايقدمونه من جهود جبارة في سبيل آداء مهامهم الحيوية .

هذا وأوضحت العقيل انه تطبيقا للإجراءات الرقابيه فانه سيتم رفع نتائج اعمال جميع هذه اللجان  الى لجنة عليا للمراجعه والتدقيق ستشكل لغرض التأكد من انطباق كافة الشروط والضوابط الخاصة بصرف هذه المكافآت على العاملين قبل اعتمادها ومخاطبة ديوان الخدمة المدنيه فيها لاتخاذ شئونه فيها قبل الصرف وذلك وفق النظم .

مواضيع ذات صلة:

العقيل: مقترح بإنشاء منصة إلكترونية لمعالجة أوضاع المواطنين المتضررين من كورونا 

(كونا) - كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عن مقترح حكومي قدمته...

08 يوليو 2020

وزيرة الشؤون: إيقاف قيادي في «القوى العاملة» ونحقق مع 3 موظفين من المحتمل تورطهم بقضية النائب البنغالي 

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والشؤون الاقتصادية مريم العقيل انه تمت إحالة 417 ملفا بها شبهات تجارة إقامات إلى...

04 يوليو 2020

العقيل: مجلس الوزراء كلف هيئة الإعاقة التنسيق مع الصحة لتطبيق الاشتراطات لعودة العمل في المراكز والمؤسسات التاهيلية الخاصة 

بناء على طلب وزير الشؤون الاجتماعية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل السماح للمراكز والمؤسسات...

02 يوليو 2020

العقيل تهنئ الكويتيات المترقيات إلى قاضيات لأول مرة في البلاد 

هنأت وزير الشؤون الاجتماعية و وزير الدولة للشؤون الاقتصادية  مريم العقيل  الكويتيات اللواتي تم اعتماد...

01 يوليو 2020