يونايتد في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

2020-06-27 - 23:34

(رويترز) - أحرز القائد هاري مجواير هدفا قرب نهاية الوقت الإضافي ليقود مانشستر يونايتد للتأهل لقبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالفوز 2-1 بصعوبة على نوريتش سيتي يوم السبت.

وبدا أن المباراة ستصل إلى ركلات الترجيح، بعدما دافع نوريتش الذي أصبح يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 89، بصلابة أمام الضغط المتواصل من فريق المدرب أولي جونار سولشار قبل أن يسجل مجواير هدف الانتصار في الدقيقة 118.

وعزز يونايتد سجله بالبقاء دون هزيمة في 14 مباراة متتالية في كل المسابقات وضمن التأهل للدور قبل النهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة 30 في تاريخه.

وقال النرويجي سولشار ”لم نقدم عرضا ممتعا. لم نهدد كثيرا ولم نصنع العدد الكافي من الفرص“.

وأضاف ”لكني أشعر بالسعادة بالتأهل للدور قبل النهائي بعد مجهود كبير. منحنا الفرصة لمشاركة العديد من اللاعبين. لقد تأهلنا وهذا هو المهم في مسابقة الكأس“.

وأجرى سولشار ثمانية تغييرات على التشكيلة الأساسية التي فازت 3-صفر على شيفيلد يونايتد في الدوري الممتاز يوم الأربعاء المقبل ومنح الفرصة للعديد من اللاعبين البدلاء.

وبعد شوط أول ضعيف المستوى، تقدم يونايتد بهدف في الدقيقة 51 عندما حاول خوان ماتا التعامل مع كرة عرضية من لوك شو لتصل إلى النيجيري أوديون إيجالو الذي سدد من مدى قريب داخل المرمى.

لكن نوريتش تمكن من إدراك التعادل بعد تسديدة قوية من تود كانتويل من حوالي 25 مترا قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي.

وأشرك سولشار أبرز لاعبيه مثل بول بوجبا ونيمانيا ماتيتش وحاول يونايتد تجنب الوصول إلى الوقت الإضافي قبل أن يتعرض تيم كلوسه مدافع نوريتش للطرد بعد خطأ ضد إيجالو على حافة منطقة الجزاء.

وأصبحت المباراة في اتجاه واحد نحو مرمى الحارس تيم كرول، قبل أن يستغل مجواير ارتباكا دفاعيا في منطقة الجزاء، ويتابع كرة عرضية حاول عليها إيجالو والبديل أنطوني مارسيال ليسجل هدف التأهل.

مواضيع ذات صلة: