سمو أمير البلاد يزور رئاسة قوة الإطفاء العام

2020-11-11 - 17:38

- لن نألو جهداً في تطوير هذا الصرح الوطني وتزويده بأحدث المعدات

- رجالها قاموا بجهود كبيرة وتنسيق تام مع الجهات الرسمية والتطوعية لمواجهة كورونا

- أثبتوا تفانيهم وإخلاصهم في أداء مهامهم رغم ما يتعرضون له من مخاطر

قام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، صباح اليوم، بزيارة إلى رئاسة قوة الإطفاء العام وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ورئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد وكبار القادة بقوة الإطفاء العام.

هذا وقد ألقى سموه حفظه الله كلمة هذا نصها: إنه لمن دواعي سروري اليوم زيارة قوة الإطفاء العام لالتقي برجالها الأوفياء الذين يحملون على كاهلهم بكل جسارة مسؤولية نجدة المواطنين والمقيمين عند الشدائد والحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة فلقد أثبتوا تفانيهم وإخلاصهم في أداء مهامهم رغم ما يتعرضون له من خطر شديد متسلحين في ذلك بالروح الوطنية العالية فلهم منا بالغ الثناء لكل ما يقدمونه.

وفي هذا المقام فإننا نستذكر ببالغ الفخر حرص سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه على دعم وتطوير هذا الصرح الوطني مؤكدين السير على نهجه الحكيم.

ولا يفوتني الإشادة بما قام به رجال الإطفاء البواسل من جهود كبيرة وتعاون بناء وتنسيق تام مع مختلف الجهات الرسمية والتطوعية في البلاد لمواجهة وباء كورونا وما قدموه من خدمات هامة للمواطنين والمقيمين أثناء فترات الحظر ساهمت بشكل فعال في الحد من انتشار الوباء وكانت محل ارتياح وتقدير الجميع.

يطيب لي أن أسجل الشكر والتقدير لقوة الإطفاء على ما يسطرونه من تضحيات جسام للقيام بمهامهم الإنسانية التي لا تخلو من المخاطر مقدرين جهودهم الدؤوبة في نشر التوعية للقواعد الأساسية للسلامة وتطبيق إجراءاتها الوقائية.

وختاما أود أن أؤكد أننا لن نألو جهدا في سبيل تطوير كفاءة وقدرات هذه المؤسسة الوطنية وتزويدها بأحدث المعدات لتمكينها من أداء واجبها على أكمل وجه داعين المولى تبارك وتعالى أن يوفقنا جميعا لما فيه الخير لخدمة وطننا الغالي الكويت ليظل ينعم بالأمن والطمأنينة.

كما ألقى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء كلمة هذا نصها:  

سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله ورعاكم، يطيب لي باسمي ونيابة عن جميع منتسبي قوة الإطفاء العام أن أرحب بسموكم حفظكم الله ورعاكم معربا عن أسمى آيات الشكر والاعتزاز بهذه الزيارة الكريمة فهي شرف عظيم لنا جميعا نعتز به ونفخر بما تمثله من اهتمام وتقدير سموكم بالدور المهم الذي تتولاه قوة الإطفاء العام فهي تتولى مسؤولية الحفاظ على سلامة المواطنين وحماية الأرواح والممتلكات من أخطار الحرائق وحوادثها كافة كما تتولى وضع شروط وقواعد السلامة في المباني والمنشآت على اختلاف أغراضها التجارية والصناعية والمهنية.

بفضل من الله تم اعتماد قانون قوة الإطفاء الجديد الذي سيهدف إلى معالجة العديد من الثغرات والسلبيات التي كانت تشوب القانون السابق كما أنه أضفى العديد من الامتيازات والحوافز المستحقة لأبنائكم العاملين في الإطفاء لما تحمله طبيعة عملهم من التضحيات والمخاطر الأمر الذي يعتبر إنجازا إيجابيا متميزا من شأنه أن يشجع رجال قوة الإطفاء على بذل المزيد من الجهد والارتقاء بأداء مسؤولياتهم وواجباتهم الإنسانية ولاسيما ما أتاحه هذا القانون الجديد من منح العاملين في قوة الإطفاء الضبطية القضائية وتشديد العقوبات على المخالفين لشروط السلامة والوقاية من الحريق في المباني والمنشآت المختلفة لرفع مستوى الأمن والأمان في المجتمع وحماية الأرواح والممتلكات.

كما تضمن القانون الجديد إنشاء كلية الإطفاء العام والتي ستمثل صرحا أكاديميا متخصصا متقدما واستثمارا حقيقيا في تنمية قدرة أبنائنا وتهيئتهم على نحو سليم للقيام بأعمالهم وواجباتهم الحيوية.

يا سيدي لقد حرصنا في قوة الإطفاء العام دائما على تطوير أنظمة الوقاية والمكافحة من خلال تطوير وتحديث آليات ومعدات الإطفاء وفق أعلى المواصفات العالمية وأحدثها وتأهيل كوادرنا البشرية من خلال التدريب المستمر كما حرصنا أيضا على تطبيق أنظمة التدقيق والرقابة الداخلية والشفافية في أعمالنا من خلال إدارة الجودة الشاملة والحوكمة الرشيدة فقد حصلت قطاعات قوة الإطفاء العام الفنية منها والإدارية منذ فترة بسيطة وبعد عمل دؤوب استمر لأكثر من عام على ست شهادات ضبط الجودة (الآيزو) من مجموعة الإدارة المستدامة الكندية وسنستمر بعون الله في هذا النهج.

إن ما أشرتم إليه سموكم في كلمتكم الأبوية بما قام به أبناؤك من جهود لدعم وزارة الصحة خلال جائحة (كورونا المستجد) هي شهادة عظيمة يتشرف بها جميع أبنائكم في قوة الإطفاء حيث ستكون توجيهات سموكم حفظكم الله ورعاكم موضع اهتمامهم وتقديرهم دائما يعملون على الالتزام بها وحسن تنفيذها.

كما يعاهدون سموكم على أن يكونوا عند حسن ظن سموكم دائما باذلين كل ما في وسعهم ليكونوا أهلا لثقتكم الكريمة سائلين المولى العلي القدير أن يمدهم بعونه وتوفيقه للقيام بواجباتهم على خير وجه في ظل راية سموكم وسمو ولي عهدكم الأمين حفظكما الله ورعاكما.

بعدها تفضل صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه بالتوقيع على سجل الشرف كما تم التقاط صورة تذكارية مع سموه رعاه الله بهھذه المناسبة ثم غادر سموه حفظه الله رئاسة قوة الإطفاء العام بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

هذا ورافق سموه خلال الزيارة معالي رئيس الديوان الأميري الشيخ مبارك الفيصل السعود الصباح ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله الصباح الناصر الصباح.

مواضيع ذات صلة:

الصالح افتتح مركز الوفرة للإطفاء بمنطقة الوفرة السكنية

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس الصالح صباح اليوم الخميس مركز الوفرة...

21 يناير 2021

سمو رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارة الى رئاسة قوة الاطفاء العام

(كونا) - قام سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة إلى رئاسة قوة الاطفاء...

31 ديسمبر 2020

اتحاد المكاتب الهندسية يكرم قوة الاطفاء نظير إطلاق خدماتها الالكترونية الجديدة

بناء على توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح بسرعة...

29 ديسمبر 2020

وزير الداخلية تفقد بلاغات الأمطار من غرفة عمليات قوة الإطفاء

ذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الاطفاء العام بأن البلاغات التي تلقتها غرفة عمليات قوة الاطفاء...

29 نوفمبر 2020