السفير العُماني لـ "سرمد": العلاقات العُمانية - الكويتية متميزة بحكم الروابط الوطيدة بين القيادتين

2020-11-18 - 17:18

- تنسيق مستمر بين الكويت وعمان على المستوى المباشر وتحت مظلة مجلس التعاون 

- العُمانيون والكويتيون إخوة تربطهم وشائج القربى والمصير المشترك

 

(سرمد) - تقدم السفير العُماني لدى البلاد الدكتور صالح بن عامر الخروصي بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى السلطان هيثم بن طارق والشعب العماني الأبي والشعب الكويتي وسائر الشعوب الخليجية بمناسبة الذكرى الخمسين للعيد الوطني للسلطنة والتي تزخر بانجازات عدة على كافة الأصعدة.

 

وأكد الخروصي في تصريح خاص لشبكة "سرمد" أن العلاقات العمانية الكويتية وصلت إلى مستوى متميز جداً بحكم العلاقات الوطيدة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين على مر التاريخ، متمنياً أن تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التقدم والازدهار لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

وأضاف أن الشعب العماني والكويتي يرتبطان بروابط أخوية متينة أساسها وشائج القربى والمصير المشترك، كما أن لها جذور شعبية عميقة تجلت في الفعاليات المشتركة ومشاعر الفرح والعزاء التي تبرهن على قوة ومتانة الصلة الوثيقة بين البلدين.

وأكد أن التنسيق بين قيادتي وحكومتي البلدين على المستوى المباشر يسير بخطى ثابتة حول القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل حرص القيادتين الحكيمتين على دفعهما الى مجالات رحبة من التعاون في شتى المجالات، إلى جانب التنسيق على مستوى جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي.

وعن التعاون المشترك خلال جائحة كورونا المستجد، أكد السفير العماني أن هناك تنسيقاً على مستوى وزراء الصحة ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي لتحقيق الاستفادة المشتركة من الإجراءات التي تتخذ في بعض الدول للتصدي لوباء كورونا المستجد، إلى جانب التنسيق تحت مظلة منظمة الصحة العالمية.

مواضيع ذات صلة:

نائب وزير الخارجية يبحث مع السفير العماني لدى البلاد العلاقات الثنائية 

(كونا) التقى نائب وزير الخارجية خالد الجارالله اليوم الأحد مع سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى دولة الكويت...

07 يناير 2018