ديوان الخدمة المدنية يعدل مدونة السلوك لموظفي الجهات الحكومية

2021-02-15 - 13:30

أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميم رقم 2 لسنة 2021 بشأن مدونة السلوك لموظفي الجهات الحكومية .

وأوضح الديوان أنه سبق أن أصدر تعميمه رقم 11 لسنة 2012 بشان توجيهات وإرشادات السلوك لموظفي الجهات الحكومية بناء على موافقة مجلس الخدمة المدنية ، ثم أعاد الديوان التأكيد على قواعد هذه المدنوة بتعميمه رقم 9 لسنة 2018 .

وأضاف أنه نظراً للمتغيرات التي طرأت سواء فيما يتعلق بالحكم بعد دستورية القانون رقم 13 لسنة 2018 في شأن تعارض المصالح الذي تمت الاشارة إليه ضمن مدونة السلوط اللفظي ، وظهور الحاجة إلى التأكيد على إلتزامات الموظفين وتقيدهم بالتعليمات التي تصدرها السلطات الصحية في البلاد لمواجهة الاوبئة بصفة عامة لاسيما في ظل الوضع الراهن الذي تمر به كافة دول العالم لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، فضلا عن صدور القانون رقم 12 لسنة 2020 في شأن حق الاطلاع على المعلومات وما تضمنه من حقوق وواجبات في نطاق تطبيقه .

وأشار إلى أنه بناء على ما تقدم فقد رأى ديوان الخدمة المدنية إعادة إصدار مدونة السلوك لموظفي الجهات الحكومية بعد إجراء بعض التعديلات عليها في ضوء المتغيرات التي طرأت .

ودعا الديوان كافة الجهات الحكومية إلى اتخاذ إجراءات نشر مدونة السلوك داخل مقرات العمل وعلى الموقع الإلكتروني لكل جهة حكومية وملائمة تسليم الموظف نسخة منها عبر وسائل التواصل الالكترونية المتاحة مع محاسبة المنتهكين لقواعدها وفقاً للمقرر قانوناً .

 




مواضيع ذات صلة:

«الخدمة المدنية»: تحديد نسبة العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 30% اعتباراً من الغد

أصدر ديوان الخدمة المدنية تعميماً رقم 4 لسنة 2021 بشأن إلزام الجهات الحكومية بتحديد نسبة عدد العاملين في مقار...

23 فبراير 2021

سعود بوصليب: «التربية» تتعاقد مع الوافدين وتترك الشباب الكويتي وأبناء الكويتيات رغم استكمالهم طلبات التعيين

- طالب تزويده بأسماء المتقدمين لوظيفة معلم من أبناء الكويتيات والخليجين وغير محددي الجنسية وعدد...

15 فبراير 2021

آراء