#عاجل| اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية تجتمع حالياً لمناقشة إغلاق المطار والحجر المؤسسي والدول المحظورة

2021-02-17 - 17:38

- مصادر مطلعة لـ«سرمد»: جميع السيناريوهات مطروحة بعد 21 الجاري  

- بحث آلية تطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين وفقاً لقرار مجلس الوزراء

(سرمد) - أكدت مصادر مطلعة أن اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي تعقد اجتماع حالياً لمناقشة جملة من الإجراءات الخاصة بالرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي خلال الفترة المقبلة .

وأوضحت المصادر في تصريح خاص لـ«سرمد» أن الاجتماع يشهد مناقشة عدة سيناروهات بشأن مصير الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء قرار إغلاق مطار الكويت الدولي والمعمول به حالياً وفقاً لتوجيهات مجلس الوزراء حتى يوم 21 فبراير الجاري ، وقائمة الدول الـ 35 المحظورة ، وآلية تطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين إلى الكويت لدى إحدى الفنادق المحلية لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل بمنصة كويت مسافر اعتباراً من الحادي والعشرين من فبراير الجاري .

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع سيناقش جميع السيناريوهات المطروحة والتي توصي جميعها على الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

وكان مجلس الوزراء قد قرر منع دخول البلاد لغير الكويتيين اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7/2/2021 ولمدة أسبوعين فيما عدا أقارب الكويتيين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة في منصة بالسلامة .

كما قرر تطبيق الحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحلية على كافة القادمين إلى البلاد لمدة (7) أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل بمنصة كويت مسافر على أن تستكمل مدة الحجر المقررة (7) أيام أخرى في المنزل اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21/2/2021 ولمدة شهر قابلة للتمديد وتكليف اللجنة الفنية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي بالتنسيق مع وزارة الإعلام لوضع القرار حيز التنفيذ .

مواضيع ذات صلة:

تحذير جوي| أمطار رعدية

حذرت الأرصاد الجوية من تأثر البلاد بأمطار متفرقة تكون رعدية احيانا مصحوبة بنشاط في الرياح قد تصل سرعتها إلى...

27 أبريل 2021

آراء