سفير نيكاراغوا يشيد بجهود الكويت في العمل الانساني على الساحة الدولية 

2021-02-23 - 16:18

(كونا) - ثمن سفير جمهورية نيكاراغوا لدى الكويت محمد لاشتر جهود دولة الكويت في مجالات العمل الإنساني على الساحة الإقليمية والدولية ودعم برامج ومشاريع التنمية لصالح الشعوب الشقيقة والصديقة.

واثنى السفير لاشتر في تصريح لـ «كونا» اليوم الثلاثاء عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير على المساعي الخيرية الملموسة لجهود جمعية الهلال الأحمر الكويتي في العديد من ساحات العطاء الإنساني والتي تهدف لتحسين أوضاع العديد من الفئات التي تتطلع لفرص العيش الكريم والانتقال إلى مرحلة الاعتماد على القدرات الذاتية.

وأكد أن تنوع جهود الهلال الأحمر الكويتي في تنفيذ العمل الإغاثي على مستوى أنحاء العالم جعلها متميزة بجهودها في مجال العمل الانساني ودعم المنكوبين مشيرا الى الدول التي تعرضت للكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.

وبحث الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون في المجالات الانسانية ذات المردود الإيجابي على صعيد العمل الإنساني مع الصليب الاحمر في نيكاراغوا.

واشار لاشتر الى تعرض بلاده لاعصار مدمر مؤخرا ما تسبب بنزوح مئات آلاف السكان وإلحاق أضرارا جسيمة بالبنى التحتية مشيدا بموقف الكويت مع نيكاراغوا وتقديم كافة الدعم الانساني والاغاثي.

من جانبه رحب الساير في تصريح مماثل لـ «كونا» بزيارة سفير نيكاراغوا لمقر الجمعية مؤكدا ان الجمعية تدعم كافة الجهود الانسانية هناك من خلال التنسيق والتعاون مع الصليب الاحمر في نيكارغوا.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع أهم الأعمال والأنشطة الإنسانية التي تقوم بها الكويت لإغاثة ومساعدة الدول في مجالات المساهمات الحكومية والمساعدات الإنسانية والإغاثية والمساعدات الطبية.
 

مواضيع ذات صلة:

آراء