بريطانيا تسجل 548 وفاة وأكثر من 8 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

2021-02-23 - 20:20

(كونا) - أعلنت بريطانيا اليوم الثلاثاء ارتفاع إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى 121305 حالات بعد تسجيل 548 وفاة جديدة خلال الساعات ال 24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت كذلك 8489 إصابة جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى أربعة ملايين و134 ألف شخص.

على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى 17 مليونا و916 ألف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 642 ألف شخص.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن أمس الاثنين إعادة فتح المدارس ابتداء من يوم الثامن من مارس المقبل بعد إغلاقها أواخر ديسمبر الماضي عقب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) والوفيات الناجمة عنه.

وأوضح جونسون أمام نواب مجلس العموم أنه سيتم فحص طلاب المدارس الثانوية والمعاهد مرتين في الأسبوع من أجل الحد من انتشار العدوى بينهم مضيفا أنه ابتداء من يوم 29 مارس المقبل سيتم السماح لأفراد الاسر المختلفة بالاختلاط في الأماكن العامة المفتوحة.

وأكد أنه سيتم خلال شهر أبريل المقبل السماح بإعادة فتح المحلات التجارية التي تبيع المواد غير الأساسية إلى جانب المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة مضيفا أنه يأمل في إعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا إلى طبيعتها في حدود 21 يونيو المقبل.

مواضيع ذات صلة:

أكثر من 20 مليون شخص تلقوا لقاح كورونا في بريطانيا

تلقى أكثر من 20 مليون شخص الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في بريطانيا، وفق ما أعلنت الحكومة...

01 مارس 2021

آراء